بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

فولكس فاغن NILS الاختبارية: أطروحة جديدة في عالم السيارات النظيفة!

06-09-2011

 

مع اقتراب موعد معرض السيارات الأضخم لهذه الفترة من العام فرانكفورت 2011 بعد أسبوع من الآن، قدمت فولكس فاغن التي تنشط حالياً كثيراً في مجال السيارات المدينية مدمجة الحجم وصديقة البيئة، أطروحة جديدة في هذا الميدان وهي عبارة عن سيارة صغيرة للغاية ذات مقعد واحد، وما زالت في مهدها الأول أطلقت عليها رمز تعريفي "NILS EV".

 

الاختبارية الجديدة ما زالت تحاكي المستقبل بأفكارها وتصميمها، إذ أنها بنيت انطلاقاً من منظور سيارات الفورومولا وان بوضعية المقعد الواحد، كما أنها تتمتع بجسم خفيف للغاية مصنوع من الألمنيوم بوزن 460 كغ فقط، ومجهزة بعجلات شبه منفصلة عن جسم السيارة الذي تبلغ أبعاده 3,040 مم للطول و390 مم فقط للعرض و1,200 مم للارتفاع.

كما وتستخدم NILS EV منظومة تحريك كهربائية، تعتمد على محرك باستطاعة متغيرة تبلغ عند الإنطلاق حوالي 34 حصاناً، و20 حصاناً عند السير على السرعات العادية، ويبلغ هذا المحرك من الوزن 19 كغ بينما هو قادر على التسارع بالسيارة من السكون إلى السرعة القصوى له 130 كم/سا في غضون 11 ثانية فقط.

ومن المميز في هذه المنظومة الكهربائية لاختبارية فولكس فاغن الجديدة، أنها تستطيع المسير 65 كم متواصلة دون الحاجة لإعادة الشحن، معتمدة على المدخرات باستطاعة 5.3 كيلو واط ساعي، كما أن هذه المدخرات لا تحتاج إلى أكثر من ساعتين لتُشحن بشكلٍ كامل من أي مأخذ كهربائي منزلي.

وتعتزم فولكس فاغن المضي قدماً في تقديم نماذج مختلفة من السيارات المخصصة للتنقل السهل ضمن المدن، وربما تفاجئنا المجموعة الألمانية خلال تقديم هذه الاختبارية في فرانكفورت عن تاريخ محدد وخطة لتقديمها بشكل تجاري معد للتسويق فكل ما علينا هو الانتظار لنتعرف على ما هو قادم.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 1
 في المستقبل
أكيد الألمان رح يخترعو ألة الزمن وعلى رهن ورح يصلو لمكانة علمية صعب حد يصلى ونحنا لسا ملتهين عجب ميكرو باص بدو يرجع ليرة ولا ليرتين غلب بغلب حسبنا الله ونعم الوكيل
أبو محمد 07-09-2011 01:54
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.