بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

أوبل كهربائية اختبارية مستقبلية... واقتصادية

10-09-2011

 

تحضيراً لمشاركتها في معرض فرانكفورت بعيد أيام كشفت أوبل الألمانية عن إحدى أبرز سياراتها التي ستشارك فيها في هذا المعرض الهام، وهي اختبارية صغيرة كهربائية مستقبلية الفكر والتوجه، إلا أنها ورغم ذلك ليست ببعيدة عن سلك الطريق إلى خطوط الإنتاج.

والجدير بالذكر بأن السيارات الاختبارية في العقود الماضية كانت بعيدة تماماً عن التحول إلى سيارات معدة للإنتاج التجاري، غير أن التطور الكبير الذي شهدته صناعة السيارات وتقنيات الاتصال والإلكترونيات وظهور عدد كبير من الفئات الجديدة في عالم السيارات، قلص المسافة بشكل كبير بين السيارات الاختبارية والتجارية.

 

 

وأوبل الاختبارية الكهربائية المدمجة الجديدة ورغم تطرفها المستقبلي واقترابها إكثر للدراجات النارية، إلا أنها قد تسلك الإنتاج التجاري قريباً، إذ تتمتع هذه الاختبارية بمحرك كهربائي 100% لا يحتاج إلى أكثر من 1 يورو كتكلفة في الشحن للسير مسافة 100 كم في الشحنة الواحدة، والأهم من ذلك بأنه يسير بهذه السيارة التي تستوعب راكبين على صفين متتاليين ويقل وزنها عن 400 كغ بسرعة 120 كم/سا.

وتعتزم أوبل منافسة رينو تويزي وفولكس فاغن NILS الاختبارية عند طرحها للإنتاج مع نسخة من أودي، لذلك يمكننا القول بأن ما كنا نراه قبل سنوات من سيارات مستقبلية في المعارض وأفلام الخيال العلمي بات قاب قوسين أو أدنى من أن نراه على أرض الواقع.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 1
 1 يورو بـ 100كلم
مشان الله نزلونا هلسيارة
سعد 10-09-2011 19:59
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.