بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

جاكوار XF: المستقبل العريق!!

27-08-2007

جاكوار XF: المستقبل العريق

                                  خاص بموقع فنّات.كوم

 

عندما نتحدث عن السيارات الانكليزية، يتبادر إلى أذهاننا فوراً صفة "العراقة"، كون هذه السيارات تتمسك بأسلوبها الانكليزي العريق من خلال تصاميمها المحافظة والرصينة.

ودائماً ما كانت العراقة مربوطة مع التاريخ والماضي، وبعيدة كل البعد عن المستقبل، ولكن جاكوار الانكليزية قامت بدمج العراقة مع المستقبل من خلال إنتاجها لسيارة سيدان جديدة باسم XF تفوق معظم سيارات السيدان الفخمة في العالم.

وتمثل XF إحدى أهم سيارات العام 2008، كونها تعبر عن نهج جاكوار التصميمي الجديد للأعوام القادمة، كما سيلعب طراز XF دوراً مهماً في خلافة طراز S-Type لمنافسة مرسيدس E-Class و BMW الفئة الخامسة وأوديA6  وغيرها.

ويجمع تصميم XF القليل من خطوط الماضي العريق لجاكوار، مع الكثير من الخطوط المستقبلية، في تناغم مذهل وأخاذ، يمحي الصورة القديمة لـ S-Type، كما يتميز هذا الطراز المشتق من الاختبارية X-CF، بتقنياته المتطورة جداً، كالأضواء الأمامية الليد، وعلبة السرعات الأوتوماتيكية المتطورة والمكونة من ست نسب أمامية، يتم التحكم بها من خلال عتلات مثبتة على المقود.

من الداخل ستزود XF بالكثير الكثير من المواصفات الداخلية المترفة، التي ستشعر راكبها بالفخامة الانكليزية العالية المستوى، أما ميكانيكياً فستتوفر XF بأربعة محركات جبارة، على الشكل التالي:

1-    طراز القمة: محرك من 8 اسطوانات على شكل حرف V بسعة 4,2 لتر ومزود بشاحن هواء، تبلغ استطاعته 420 حصاناً، ينقل السيارة من الـ0 إلى 100 كم في 5,4 ثا.

2-    محرك من 8 اسطوانات على شكل حرف V بسعة 4,2، تبلغ استطاعته 300 حصاناً، ينقل السيارة من الـ0 إلى 100 كم في 6,2 ثا.

3-    المحرك الأصغر: من 6 اسطوانات على شكل حرف V بسعة 3,0 لتر يولد 240 حصاناً.

4-    محرك تيربو ديزل بسعة 2,7 لتر يولد 210حصاناً، وينقل السيارة إلى سرعة 100 كم في غضون 7,9 ثا.

وستبنى XF على قاعدة S-Type بعد أن تم تطويرها، ويبلغ طول هذه القاعدة 2909مم مما يؤكد بأن مقصورة هذه السيارة ستكون في غاية الرحابة.

ونأمل بأن لا تتأخر هذه السيارة في الوصول إلى طرقاتنا، لكي نتمتع على الأقل بتصميمها الأخاذ...... والساحر، وبعد أن قمنا بعرض صور صغيرة الحجم لـ XF، تمتعوا الآن بهذه الصور الأكثر دقة ووضوحاً.

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 10
عدد التعليقات: 1
 
يعني من ورا كتير حلوة بس من الامام مو زيادة
hasoon 28-08-2007 00:59
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.