بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض فرانكفورت 2011 (2): أودي أوربان الاختبارية... "البعوضة" العبقرية!

13-09-2011

 

خلال مشاركتها في معرض فرانكفورت أزاحت أودي الستار عن تطلعاتها لسيارات المستقبل الصغيرة عبر طراز أوربان الاختباري، الأخ غير الشقيق لطراز NILS من فولكس فاغن، وجاء أوربان "Urban" كما هو موضح من اسمه مخصص للمدينة بأبعاد وحجم مدمج للغاية.

ويتمتع أودي أوربان بهيكل مصنوع من أليقاف الكربون المقساة ويتميز بتصميمه الذي يحتوي على عجلات كبيرة بقياس 21 بوصة تقع خارج هيكل السيارة، مع تصميم عام للسيارة يشبه إلى درجة ما "البعوضة" في بعض جوانبه، وهذا ليس استخفافاً بقدرات أوربان من أودي، بل على العكس، إذ أنه ومن المعروف بأن البعوض مخلوق له ميزات وقدرات كبيرة جداً بالنسبة لحجمه، والأمر نفسه ينطبق على أوربان.

 

 

فهذه السيارة التي لا تتسع إلى أكثر من راكبين بوضعية جنباً إلى جنب، ولكن مع إرجاع مقعد الراكب الأمامي بمقدار 30 سم عن مقعد السائق، وتحتوي المقصورة على لوحة قيادة فريدة، وللوصول إليها ينبغي دفع السقف بالكامل للخلف للدخول للمقصورة من الأعلى!.

 

 

وتندفع أودي أوربان بنظام كهربائي بالكامل، يتكون من محركي كهرباء يولدان طاقة مشتركة بمقدار 20 حصاناً للاستطاعة و5 كغ.م تقريباً للعزم، وهذا النظام يدفعها من التوقف لسرعة 60 كم/سا في حوالي 6 ثوان، فيما يصل الرقم إلى 16.9 ثانية للوصول إلى سرعة 100 كم/سا، علماً بأن وزن هذه السيارة يبلغ 480 كغ.

 

 

ويغذي النظام مدخرات ليثيوم أيون باستطاعة 7.1 كيلو واط ساعي، ويستطيع النظام الكهربائي نقل السيارة في الشحنة الواحدة مسافة 73 كم، ولا شك بأن هذا الرقم لا يعتبر جيداً، إلا أن الوقت الذي يستغرقه للشحن يعتبر أكثر من جيد، إذ تحتاج إلى 20 دقيقة فقط للشحن بالكامل من مخرج كهرباء ثلاثي الطور، فيما تصل المدة إلى ساعة واحدة عبر الشحن من كهرباء منزل بجهد 240 فولت.

أخيراً، وكون السيارة اختبارية، أي مستقبلية، قامت أودي بتزويد أوربان بنظام شحن لا سلكي أيضاً لمواكبة التطورات التي ستحدث في المستقبل.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 2
 عجب
البعوضة هيك عجب كيف بتكون الدبينة ههههههههههههههه
أبو محمد 14-09-2011 02:42
 1
متل ما تفضلتو و تفضلو سيارة "اختبارة" و بظن رح تبقى اختبارية لفترة طويلة
داني 13-09-2011 22:38
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.