بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض فرانكفورت 2011 (4): هوندا سيفيك هتشباك... الضفدع المشاكس!

15-09-2011

 

تميزت نسخة العام 2011 من معرض فرانكفورت الدولي للسيارات المقام حالياً بنكهة من نوع خاص، تمثلت بإطلاق الجيل الجديد كلياً من هوندا سيفيك 2012 بنسختها الأوروبية من فئة الهتشباك، وذلك من بعد العديد والعديد من الصور التشويقية على الطريق ومقاطع الفيديو التسويقية التي تدّعي ارتقاء فاعلية الهتشباك الجديدة من هوندا ضمن هذه الفئة المحبوبة للغاية في السوق الأوروبية.

 

 

سيفيك هتشباك الجديدة والتي ستنطلق بصورة مبدئية كنسخة خماسية الأبواب، ستتوجه لمقارعة أسماء عتيدة أبرزها فولكس فاغن غولف وفورد فوكس الجديدة، ورينو ميغان وأوبل أسترا والقادمة الجديدة هيونداي I30. وعلى عكس نسخة السيدان والنسخة المخصصة لأسواقنا، شهدت نسخة الهتشباك الأوروبية تغيرات خارجية مثيرة بشكل باتت فيه أكثر جمالاً وأناقة وسحراً بلمسات ديناميكية رياضية أضيفت إلى تلك الخطوط الأساسية المستوحاة من الجيل السابق، أبرزها تلك الأنحناءة المميزة من جهة الخلف بمنحى كوبيه ويكملها التداخل ما بين الزجاج الخلفي وغطاء الصندوق الملتفة عليه الأضواء الخلفية الغريبة.

 

 

أما المقصورة الرياضية أصلاً فلم تشهد تعديلات تصميمية كبيرة، إذ بقيت لوحة العدادات المزدوجة الطبقات، والتي تجمع بين العدادات وأجهزة العرض الرقمية، كما تدعي هوندا بأنها حسّنت نوعية المواد المستخدمة في بناء المقصورة، فضلاً عن ضخ المزيد من المليمترات هنا وهناك لتكبير مساحة الركاب.

كما أشارت هوندا إلا أنها قامت بتحسين قطع بناء هيكل السيارة، وأجرت تطويرات ديناميكية على منظومة التعليق رفعت بها راحة الركوب ومتعة القيادة على الطريق.

 

 

ولم تكشف هوندا بعد عن قائمة المحركات التي ستقبع تحت غطاء المحرك، ولكننا نتوقع أن يكون المحرك رباعي الأسطوانات ديزل سعة 2.2 لتر بقوة 150 حصاناً متوفراً عليها. ومن المقرر أن يتم بناء سيفيك هتشباك 2012 في مجمع سويندون بالمملكة المتحدة على أن تبدأ المبيعات مطلع العام المقبل.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 6
 
المشكلة الوحيدة لهذا الطراز هي انو مخصص لأوروبا يعني بحياتنا ما رح نشوفو عنا فخلينا نمتع انظارنا في عالانترنيت احسن شي
OSAMA 18-09-2011 02:11
 
حسب تصريحات هوندا انه ليس هنالك نية لانتاج فئة type R الاسطورية من سيفيك هاتشباك الجديدة و هو للاسف خبر محزن على الاقل للاوروبيين (ليس لنا بالطبع) مثله مثل عدم انتاج ايفولوشن جديدة من لانسر بعد الطراز العاشر ... خسارة لهوندا غياب سيارات اسطورية مثل انتيغرا,برليود,ان اس اكس, على ما يبدو انهم متجهون لانتاج سيارات صديقة للبيئة يعني سيارات مضجرة و (بايخة) ..ملاحظة: اجمل سيارة هاتشباك موجودة حاليا هي الفا روميو جولييتا
bravo&me 17-09-2011 19:12
 الداخل أجمل من الخارج
بالنسبة للشكل الخارجي فهو غريب وغير مألوف وطراز السيدان مقبول أكثر، والخلفية ليست جميلة حيث أن الرفاريف الخلفية النافرة عند النظر من الخلف تذكر بطراز BYD F0، أما الداخل فهو أجمل منه لطراز السيدان. كما أن العجلات مشابهة بشكل كبير لعجلات سيراتو كاملة المواصفات 17. عموماً ملكة جمال سيارات الهتشباك هي غولف ولا يمكن لأي طراز منافستها بالجاذبية. بالنسبة لي طراز هيونداي I30 أكترجمالاً ومنطقية ورجولية من سيفيك هتشباك والمسألة أذواق في النهاية.
Satea 17-09-2011 14:44
 
كما عودتنا العريقة هوندا دوما تميز و خروج عن المألوف
wael 16-09-2011 13:52
 
من الأمام الشكل العام للهوندا و أنا بلاقيه حلو بس من ورا في مشكلة و لازم يعدلوها بالشكل
العم سام 15-09-2011 20:59
 ياباني وبس
الياباني افضل سيارات العالم والكوري مابوازيه ابدا ومافي مقارنة لانو هوندا احسن من هيونداي بالف مرة
ياباني وبس 15-09-2011 19:10
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.