بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض فرانكفورت 2011 (6): فولفو يو... الجيل الثاني من الاختبارية يونيفرس!

15-09-2011

 

تحتاج فولفو إلى طراز فاخر يحمل رايتها في أكثر فئات السيارات لفتاً للأنظار وأثباتاً للقدرات ضمن فئة السيارات الفارهة المخصصة لرجال الأعمال، وطراز S80 مثّل في جيله السابق منعطفاً هاماً في تاريخ فولفو ومرحلة جديدة انتقلت فيها من السيارات الكلاسيكية البحتة إلى واجهة أكثر عصرية.

 

 

وبعد الجيل الثاني والحالي من S80، تحضر الشركة السويدية المملوكة من قبل جيلي الصينية إلى ثورة جديدة، ستبدأها أيضاً من طراز القمة وستدمج فيها المعالمة الكلاسيكية الصرفة مع الخطوط المستقبلية، وبعد أن عرضت شيئاً من هذا القبيل في معرض شنغهاي قبل عدة شهور عبر طراز يونيفرس، ها هي في فرانكفورت تطرح الجيل الثاني فعلياً من يونيفرس باسم يو "You".

وطراز يو أكثر هدوءاً في ملامحه من سابقه خاصة على صعيد المقدمة، ويتميز عنه بشبك التهوية وأضواء الـ LED، ويتشارك معه بغطاء المحرك الفريد والذي يحتوي على خط نصف دائري، فيما يمتلك طراز يو مقصورة مستقبلية أبرز ملامحها لوحة القيادة المختصرة في شاشة LCD من القياس العملاق بالنسبة للسيارات.

 

 

وإحدى التقنيات الفريدة في يو وجود جهاز استشعار بالأشعة تحت الحمراء يراقب حركة عين السائق بحيث ينير أي اتجاه تنظر إليه العين!، ولا شك بأن هذه تقنية اختبارية صرفة إلى اليوم.

أخيراً، لا معلومات عن موعد طرحها في الأسواق أو حتى اتخاذ قرار بشأن ذلك، إلا أنه من غير المستبعد أن تسلك طريق الإنتاج التجاري قريباً بعض خضوعها لتعديلات تجعلها أكثر منطقية وتماشياً مع الواقع.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 3
 عجيب غريب
برأيي المفدمة قبيحة و تذكرني بشيء لا أعرف ما هو لكنه ليس جيدا ! أما من الداخل فهي جميلة باستثناء العدادات كانت لتصبح المقصورة أجمل بالعدادات التقليدية ذات الطابع المستقبلي... على العموم الفولفو تشتهر بتقنيات الأمان ونمنى من فولفو كل جميل تحياتي
أنا 18-09-2011 23:00
 ؟؟
الشكل غير متجانس و غير جذاب ..شكل الفولفو رح تلحق ببنت عمها الساب
بوي 16-09-2011 14:50
 وجهة نظر
أنا من وجهة نظري الخلفية غير ناجحة وعلى كل حال هي مو لبلدنا
أبو محمد 16-09-2011 00:49
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.