بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

التفاصيل والصور الرسمية لجديدة أودي A4

30-08-2007

خاص بموقع فنّات

                                           خاص بموقع فنّات.كوم

 

 

مع اقتراب موعد معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، أعلنت الشركة الألمانية العريقة أودي، عن سيارتها الجديدة A4 في جيلها الجديد، والذي سيكون ضيف منتظر في داره في فرانكفورت بألمانيا.

A4 الجديدة لا تتميز عن جيلها الحالي من حيث التصميم الخارجي سوى ببعض التعديلات على الأضواء الأمامية وشبك التهوية الأمامي، ومن الخلف كان على غطاء الصندوق والأضواء الخلفية، ولكن جلّ اهتمام وتركيز مهندسي أودي كان على النواحي الفنية والميكانيكية في السيارة الجديدة، حيث تم تغيير مكان الجهاز التفاضلي ومعشق السرعة، مما منحهم إمكانية تقديم محور العجلات الأمامي بـ 154مم، وهذا بدوره ساعد على جعل مكان المحرك خلف المحور الأمامي وبالتالي حسّن ذلك من توزيع الوزن بشكل أفضل، فبالرغم من استخدام الفولاذ في صناعة هيكل السيارة بشكل تقليدي، إلا أن وزنها بلغ مع محركها الأكبر 1.410كغ، في حين تم استخدام الألمنيوم خفيف الوزن في صناعة جهاز التعشيق.

كذلك، من أبرز الأنظمة في جديدة أودي، كان نظام اختيار الأداء والذي يستطيع التحكم باستجابة المحرك وعلبة السرعة والمقود، ليتماشى ذلك مع رغبة السائق بالقيادة.

أما من الداخل، فقد نال الركاب جزء كبير من اهتمام المصممين، حيث أصبحت المقصورة أكبر بفضل قاعدة العجلات الجديدة الأكبر من القاعدة الحالية والبالغة من الطول 2808مم، حيث ربحت المقاعد الخلفية مسافة 36مم، كما تتوفر المقصورة الداخلية للسيارة بإضافات كروم أو خشب فاخر، فضلاً عن التقنيات والتجهيزات الفخمة، وبات تصميم لوحة القيادة أكثر إشراقاً وعصرية بكثير من الجيل الحالي.

وعلى الصعيد الميكانيكي: تتوافر هذه السيارة بخمس محركات بنزين تتراوح قوتها بين 143 حصاناً إلى 265 حصاناً، وسيكون هناك محركات ديزل وبنزين مزودة بشواحن هواء (تيربو)، وجميع المحركات ستكون ذات حقن مباشر للوقود، أما علبة السرعة فستكون إما يدوية من ست نسب أو أوتوماتيكية أو تيبترونيك.

ولعشاق محركات الديزل (خاصة الأوربيين)، تَعِد أودي بتقديم ثلاث محركات، أكبرها بسعة 3.0لتر من ست أسطوانات ويستطيع توليد 240 حصاناً.

أخيراً، من المتوقع لهذه السيارة الجديدة ذات السمعة الطيبة أن تصل للأسواق الأوربية والأمريكية خلال شهر تشرين الثاني القادم، بينما باقي الأسواق العالمية في مطلع العام القادم، وإليكم باقي الصور لـ A4 الجديدة.


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 7
عدد التعليقات: 3
 فخامة
هي السيارة يلي بتعرف عن اسمها
rami 13-09-2007 11:17
 بدون كلام
والله الصورة بتحكي لوحدها
عادل 10-09-2007 15:11
 بتجنن
أبوكي يا الأودي
أبو الطل 05-09-2007 23:55
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.