بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض فرانكفورت 2011 (10): سوبارو XV... أجمل من الأصل!

18-09-2011

 

تتقن سوبارو اليابانية علم الميكانيك أكثر من عدد كبير من الشركات المصنعة للسيارات، ويمكن وصفها بأنها حولت علم الميكانيك إلى فن!، فهي متخصصة في تطوير وتصنيع المحركات الصندوقية أو المنطحة الوضعية وأنظمة الدفع الرباعي والتي تميز سياراتها عن المنافسين.

وكان لسوبارو حضورها في معرض فرانكفورت الألماني الجاري حالياً، مع طراز جديد باسم XV والذي يمثل نسخة كروس أوفر من إمبريزا الجديدة أو متداخلة الأوجه بتعبير أدق، وذلك انطلاقاً من النسخة الاختبارية التي تحمل الاسم نفسها، وتتميز XV بتصميمها المرتفع مع بلاسيتك يحيط بالهيكل الخارجي وعجلات ذات تصميم مميز وقياس يوفر للسيارة خلوص محترم بواقع 22 سم، يمكن الاستفادة منه في عبور الطرقات الوعرة نسبياً.

 

 

وتبدو XV عموماً بتصميم أجمل من الأصل، أي أن خطوطها الخارجية ملائمة لأبعادها وفئتها أكثر من إمبريزا، إلا أنه ومع ذلك لا يختلف اثنان على أن سوبارو بحاجة إلى استثمار أكثر في مجال التصميم، خاصة على صعيد الخطوط داخلية، فطرز XV رغم بأنه يتمتع بمقصورة ذات خطوطة مقبولة وتجهيزات شاملة إلا أن تصميمها بشكل عام يذكرنا بسيارات التسعينات!، علماً بأنه وحسب سوبارو جرى اعتماد مواد ذات فخامة أعلى من تلك في مقصورة إمبريزا الجديدة.

 

 

الأبعاد الخارجية بواقع 445 سم للطول و178 سم للعرض و157 سم للارتفاع لقاء 263 سم للقاعدة، فيما يقبع تحت غطاء المحرك خيار من ثلاثة محركات هي نفسها لإمبريزا بسعة 1.6 لتر أو 2.0 لتر بنزين أو 2.0 لتر ديزل، وجميعها صندوقية وتتصل بعلبة سرعات آلية متتالية CVT، ويتوفر عليها أيضاً نظام توقف - انطلق.

أخيراً، يمكننا اعتبار طراز XV الشقيق الأصغر لأوتباك الذي يمثل نسخة متداخلة الأوجه من ليغاسي، وفعلياً تضع سوبارو عبر XV خياراً مميزاً لعشاق هذه الماركة وذو سعر مقبول نسبياً في معظم الأسواق العالمية حسب التوقعات. 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 1
 حلوة
هي الفئة من السيارات هي الأفضل بنظري لانا بتحقق كافة الاحتياجات و شكلا رياضي و هي السيارة حلوة بس بفضل سكودا اوكتافيا سكوت
man74 19-09-2011 07:57
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.