بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض فرانكفورت 2011 (11): سيتروين توبيك الاختبارية... الصندوق العجيب!

19-09-2011

 

أفرغت سيتروين الفرنسية ما تخبأه في جعبتها من خلال مشاركتها في معرض فرانكفورت 2011 للسيارات، مع اختبارية جديدة كلياً لديها باسم توبيك "Tubik" تقدم تطلعات سيتروين المستقبلية لجيل جديد من سيارة الفان النفعية لديها.

توبيك الاختبارية تستعرض تصميم مسقبلي للغاية ولكنه يعتمد البساطة بهيكله الصندوقي المتواضع في الخارج، وبمقدمته القصيرة والغريبة عبر شبك تهوية كبير مربعي الشكل وأضواء صغيرة على شكل تشطيبات أمامية مع إطار يلتف حول المقدمة وينتهي بفتحات سفلية. ولكن أبرز ما يميز الخارج هي الأبواب الجانبية التي تفتح بشكل قطعتين الأولى نحو الأعلى والثانية للأسفل على شكل درجة. والتي تفتح على مقصورة داخلية كبيرة ورحبة للغاية مجهزة بمقاعد من ثلاثة صفوف تتسع لثمانية ركاب، ولوحة قيادة وتجهيزات متطورة للغاية ومستقبلية تعتمد على المسطحات المرئية التي تعمل باللمس.

عموماً لم تقدم سيتروين أية إيضاحات أو تفاصيل تتعلق بتوبيك باستثناء عرضها رسمياً في فرانكفورت، ونعتها بأنها سيارة فان مستقبلية وصديقة للبيئة، وبالتالي ممكن أن نرى خلال الفترة القادمة توضيحات أكثر من الشركة، فيما إذا كانت ستعتمد توبيك لتقديم فان جديدة منها توفرها بتقنية Hybrid4 المطورة مع بيجو، والتي تعتمد على الجمع ما بين محرك الديزل والكهرباء معاً. ونحن بدورنا لا يسعنا وإياكم سوى انتظار تقديم المزيد عن السيارة ونكتفي بعرض صورها.

 

 

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 2
 
شرشحتو حالكن لاذم تكتبوا عليها سيارة --فكرتا خزان مي -الله يبهدلكن
ناصر 28-04-2012 01:43
 نشااااز
أبشع تصميم في تاريخ البشرية!!!! بيك اب السكودا القديم يلي مركبلة كابين فيبر كلاس احلى منها بكتير.. ستروين شركة فاشلة بكل تصاميمها...
د. جميل 19-09-2011 20:37
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.