بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض فرانكفورت 2011 (12): تويوتا أفنسيس المجددة 2012... لتطلعات أبعد!

19-09-2011

 

تزامناً مع معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2011، كشفت تويوتا عملاق صناعة السيارات في العالم النقاب رسمياً عن نسختها المحسنة من السيدان العائلية المخصصة لأوروبا أفنسيس 2012، والتي استقبلت بعض التطويرات التصميمية والهندسية بغرض زيادة حظوظها أمام المنافسين ضمن هذه الفئة. أفنسيس السيارة الواعدة من تويوتا والتي قدمت للمرة الأولى في عام 1997، وعبرت إلى النجاح عبر ثلاثة أجيال لتسجل قيمة 5.8% من مبيعات تلك الفئة وحدها في أوروبا، تتطلع اليوم لحضور أكثر تميزاً بعد التحسينات التي طالت فئتيها السيدان والستيشن العائلية.

 

 

النسخة المجددة من أفنسيس تم تطويرها وإعادة صياغة ملامحها التصميمية، لتتماشى مع الشخصية الحالية لطرازات تويوتا وخصوصاً نظيرتها كامري الجديدة، بتجديد أبرز الخطوط على بدن السيارة لتكون أكثر حدة وجرأة وتعديل تصميم شبك التهوية الأمامي بشقيه العلوي والسفلي، مع إعادة تصميم المصابيح الأمامية التي تزودت بمجموعة متألقة من عيون الـ LED، كما تم استبدال الصادم الأمامي بجديد أكثر انخفاضاً مع أضواء ضباب مجددين.

كما شهدت الخلفية مزيداً من التغيرات، لعل أبرزها الأضواء الخلفية المجددة والصادم الخلفي الجديد وإضافات الكروم اللامع.

ولم يشهد طراز 2012 من أفنسيس أي اختلافات في الأبعاد الخارجية، فهي كما هي 4,695 مم للطول و1,810 مم للعرض مع 1,480 مم للارتفاع. وفي مقصورتها العائلية الرحبة استفادت أفنسيس 2012 من خامات أعلى جودة مع ترقية الفرش وتوفير ألوان داخلية جديدة، وإدخال نظام تويوتا المعلوماتي والترفيهي الجديد "Touch and Go Plus" والذي تعتبره تويوتا النظام المعلوماتي الأكثر تطوراً في تلك الفئة.

 

 

كما تم تحسين مظهر وملمس لوحة القيادة بأكملها، وقد أعيد تصميم الكونسول الوسطي لتحسين الإطلالة وتيسير عملية التحكم في المفاتيح الكهربائية، فضلاً عن توفير إطارات من الكروم اللامع لتزيين فتحات التكييف المركزية والجانبية .

أما المحركات فتبقى كما هي إثنان ديزل وواحد بنزين، والديزل بسعة 2.0 لتر ولكن باستطاعتين الأولى 124 حصاناً والثانية 146 حصاناً، وقد جرت تغيرات أنحصرت على الأصغر في بعض التحسينات الهندسية، حيث أصبح الآن يبعث بنحو 119 غ/ كم من الغازات الضارة بانخفاض بنسبة 15% من الحالي.

أما البنزين فبسعة 1.8 لتر وباستطاعة 143 حصاناً، كما أن جميع المحركات موصولة بعلبة سرعات يدوية من ست نسب أمامية بشكل أساسي أو أخرى أوتوماتيكية بنفس عدد السرعات.

أخيراً ستنطلق أفنسيس المجددة في الأسواق المخصصة لها الشهر القادم، ويذكر أنها تصنع في مصنع تويوتا بيرنستون في بريطانيا.

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 2
 انشاء الله تصير موديل عالمي
اتمنى ان يصبح هذا الموديل عالمي و ان يتوفر عندنا لاني احب سيارات تويوتا بس مويل الكرولا الموجود في السوق مو عاجبني كتير
عبد الرحمن 25-09-2011 02:45
 
في الحقيقة فعلا هذه السيارة منتشرة بكثرة في اوروبا. تويوتا من أفضل الماركات بالعالم وتستحق مكانتها.
اوروبي سوري 19-09-2011 16:33
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.