بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض فرانكفورت 2011 (14): سمارت فورفيجين... المستقبل بأصغر أبعاده!

19-09-2011

 

سمارت من اسمها تكشف عن ما هيتها، وهي بحق دائماً ترمز للمستقبل، بحجمها الصغير وأفكارها السباقة وتصميمها المبتكر والفريد، ودائماً ما تسعى إلى عرض المزيد من الابتكارات، وأحدثها كانت نسخة اختبارية باسم فورفيجين "ForVision" التي تم عرضها في معرض فرانكفورت الجاري هذه الأيام.

 

 

وفورفيجين تجمع عنصرين أساسيين في طياتها، هما الوزن الخفيف والتقنيات الرفيعة، وذلك ضمن هيكلها الصغير والمستقبلي التصميم والفريد عبر مقدمته مع أضوائه المغزلية وصادم مدمج مع شبك التهوية، فيما يتصل السقف مع الجانب والأضواء الخلفية الدائرية الشكل، ويتميز أيضاً بوجود فتحات على شكل مسدس تذكرنا بخلايا النحل، وعموماً التصميم متطور جداً وفريد وتستحق سمارت الثناء عليه.

 

 

والخلايا في السقف ليست مجرد حركات تصميمية، إنما تحتوي على خلايا شمسية لتوليد الكهرباء بما يكفي لتشغيل الأنظمة المتعددة الوسائط حتى في ظل ظروف إضاءة خارجية ضعيفة، وتحتوي أيضاً هذه الخلايا على صمامات إلكترونية (ديود) لإضاءة المقصورة عند فتح الأبواب، كما تتميز سمارت فورفيجين بعجلاتها المصنوعة من البلاستيك والتي بيلغ وزن الواحدة منها 3 كغ فقط، والكراسي أيضاً مصنوعة من البلاستك مع وسادات يمكن الاستفادة منها في التبريد والتدفئة.

ولا معلومات رسمية عن آلية الاندفاع، إلا أنه على الأرجح تستخدم نفس تقنيات سمارت الكهربائية، وعموماً تبقى سمارت فورفيجين مستقبيلة في أفكارها، إلا أنها ورغم ذلك تحتوي على كثير من اللمسات المميزة على صعيد التصميم والتقنيات والتي نأمل أن لا ننتظر كثيراً حتى نراها في سيارات الغد.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 2
 شي ظريف
انا بدي اعرف ليش الدعسات جايين بالنص يعني منشان الشوفير يدعس فرام و التاني بنزين هههههههههه
جود 22-09-2011 11:55
 
احلى شي فيها انها اذا اكلت ضربة على جنب ما بتبين لانها مطعوجة خلقة هههههه
اوروبي سوري 19-09-2011 21:23
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.