بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض فرانكفورت 2011 (15): فولكس فاغن تطلق ثورة Up!

20-09-2011

 

اسم Up! من الأسماء التي قد لا ننساها أبداً في عالم السيارات، فالشركة التي نجحت في بناء أسطاير عبر أسماء كانت تخطط لنجاحها ولمصير مشابه لها قبل إطلاقها كبيتل وغولف، تسعى حالياً إلى الأمر نفسه عبر طراز Up! الذي أطلقت النسخة التجارية منه رسمياً في معرض فرانكفورت.

ولأنه سبق وأن تعرفنا على النسخة التجارية معاً، سنتحدث اليوم عن مجموعة كاملة من السيارات الاختبارية التي عرضتها VW في جناحها في فرانكفورت، إذ قامت باستعرض كامل مع جميع النسخ التي تحضر لإطلاقها من السيارة مستقبلاً والتي قد تصبح أسطورة في السنوات القادمة.

السيارة الاختبارية المفاجأة حملت اسم Buggy Up! وهي سيارة نموذجية تمثل فئة مكشوفة ومتداخلة الأوجه لنمط حياة سعيد، وهي بأبعاد قريبة جداً من التجارية على صعيد الطول والعرض فيما تقل عنها ارتفاعاً بمقدار 20 مم، كما تتميز بعجلاتها الكبيرة بقياس 21 بوصة.

 

 

تصميم هذه الاختبارية مميز رغم أنه من النسخة الأصل مع خطوط غريبة وسيارة تصلح للغولف أو لأماكن الاصطياف والترفيه، وأي يكن لا نتوقع بأي شكل من الأشكال رؤية نسخة تجارية بهذا الشكل والفكر التصميمي.

النسخ الأختبارية الأخرى من Up! أقرب بكثير إلى الواقع، وليس هذا فحسب بل أنها أيضاً تعبر عن نسخ مخطط لإنتاجها مسبقاً، وأولها e-Up! الكهربائية بالكاملة والتي من المنتظر طرحها تجارياً عام 2013.

كما تم عرض eco-Up! التي تجمع بين المحرك العامل على الغاز مع تقنية BlueMotion من فولكس فاغن مما ينتج عن المحرك 79 غ فقط من غاز CO2 كل 1 كم.

 

"GT-Up!"

"آزورا سيلينغ تيم"

 

وأرادت الشركة الألمانية مكافئة مصمميها الإيطاليين، إذ أنها تستحوذ على اثنين من أشهر وأهم الأسماء الإيطالية والعالمية في عالم تصميم السيارات، هما جورجيتو جيوجيارو مؤسس شركة ايتال ديزاين التي استحوذت عليها قبل مدة، ووالتر دا سيلفا رئيس تصميم مجموعة فولكس فاغن بالكامل، وتركت لهما الحرية في رسم النسخة الخاصة بهما والتي أتت باسم آزورا سيلينغ تيم تتميز بسقفها المكشوف وبفكرها وتوجهها البحري.

وعرضت أيضاً نسخة 5 أبواب تكشف فيها عن النسخة التجارية القادمة من الخماسية الأبواب والكروس أوفر باسم cross-Up!، والأبرز والأكثر جاذبية كانت نسخة GT-Up! التي تلوح لقدوم GTI من هذه الصغيرة وحسب فولكس فاغن ستكون الرياضية الصغيرة بوزن 900 كغ عند الإنتاج وبمحرك يولد 100 حصان.

أخيراً، وبعد كل هذا الاهتمام والأفكار الخلاقة والطموح الكبير من فولكس فاغن مع طراز Up!، ألا يمكن اعتبار هذا الصغيرة ثورة حقيقية في عالم السيارات لم نرى مثيل لها منذ سنوات؟.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 1
 أهواك بلا أمل
أهواك.. أهواك... أهواك بلا أمل... وعيونك تبسم لي... وورودك تغريني بشهية القبل... أهواك ولي قلب بغرامك يلتهب... تدنيه فيقترب تقصيه فيغترب... في الظلمة يكتئب ويهدهده التعب... فيذوب وينسكب كالدمع من المقل... في السهرة أنتظر ويطول بي السهر... فيسائلني القمر: ياحلو مالخبر؟... فأجيبه والقلب قد تيمه الحب... يا بدر انا السبب أحببت بلا أمل!... فولكس فاغن وبس.
وائل زين العابدين 21-09-2011 02:15
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.