بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

هيونداي أيون... الأمل يلوح في الأفق!

20-09-2011

 

يدين عدد كبير من السوريين لشركة هيونداي بالشكر على جهودها وقدراتها ونشاطها، إذ بفضل هذه الشركة الكورية مع علامة كيا التي تمتلكها استطاع غالبية مالكي السيارات الجديدة في سورية وعدد كبير من دول العالم اقتناء سيارة ذات تصاميم حديثة وجودة واعتمادية جيدة وبأسعار مقبولة، ناهيكم عن العدد الكبير من الطرازات المتنوعة التي تلبي جميع الاحتياجات.

وإلى الأمس كنا نتأمل من هيونداي أن تطرح طرازاً منافساً في السعر، ويبدو أن الأمل قد لاح فعلياً في الأفق، فهاهي الرسوم الرسمية الأولى لصغيرة هيونداي الهندية باسم أيون "Eon" تظهر، لتكشف عن تفاصيل السيارة التي حضرت لها هيونداي جيداً لتغزو السوق الهندية والأسواق النامية متسلحة بروح عصرية وما تشتهر به هيونداي وبسعر منخفض حسب التوقعات، إذ تعتزم هيونداي منافسة سوزوكي آلتو في السوق الهندية عبر توفير جديدتها بسعر أقل يقارب سعر تاتا نانو.

 

 

وتتمتع أيون حسب الرسوم بتصميم محبب و"مهضوم" عبر أضواء أمامية كبيرة ومقدمة من روح هيونداي الجديدة، وخطوط جانبية وتموجات مبتكرة في هذه الفئة الصغيرة، فيما تذكرنا الخلفية حسب الصور بمؤخرة الجيل السابق من i30، والداخل أيضاً من الرسوم يبدو عصرياً ومقبولاً في تصميمه، ولن نطيل في وصف الرسوم وسننتظر الصور الرسمية قريباً.

وحسب هيونداي تقوم أيون على قاعدة عجلات جديدة لا تتشارك مع أي طراز ضمن مجموعتها، إلا أنها تستخدم بعض من مكونات i10 وأتوس، فيما يقبع تحت غطائها الأمامي محرك صغير مكون من 3 أسطوانات بسعة 814 سم مكعب (0.8 لتر) ويولد 56 حصاناً عند 5,500 دورة في الدقيقة، و7.5 كغ.م للعزم عند 4,000 دورة في الدقيقة، والجدير ذكره في هذا المحرك الذي يولد استطاعة محترمة نسبياً إلى سعته هو استخدامه لعمود كامة واحد فقط، وهذا ما يعني توفيراً جيداً في كلفة التصنيع وسهولة أكبر في الصيانة.

أخيراً، من المفترض أن يتم إطلاق أيون رسمياً منتصف الشهر القادم، ونأمل بدورنا وبشدة أن تصل أسواقنا بسرعة وأن تتسلح بسعر منافس وزهيد يفتح الباب الواسع أمام شريحة واسعة من السوريين لشراء سيارة صغيرة جديدة وجديرة وبسعر من المفترض أن يكون غير مسبوق لسيارة جديدة عصرية... يجعل الحلم حقيقة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 3
 السياره حلوه واقتصاديه
هي السياره رح يكون بأوروبا الها سوق كبير كتير على فكره لانو بأوروبا بحبو السيارات الهتشباك كتير ومره كنت بزياره بالمانيا ماكنت شوف بالشوارع الا غالبية السيارات هاتشباك
محمد 11-10-2011 16:02
 أسافة علينا
بربكن هذي سيارة لسوريا ياعيب الشوم علينا صرنا مضحكة للعالم خست أمريكا
مستقل أفندي 23-09-2011 21:23
 لاتتاملو
لانو التجار ما بيرحمو ازا النا انو سيالرة صينية حقها فوق ال500000 فكيف ازا كانت كورية الله يخلينا تجارنا الحنونين
حسان 20-09-2011 20:37
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.