بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

فيات برافو القادمة... لن تكون كما عهدناها!!

21-09-2011

 

رغم عدم انتشارها بشكل جيد في شوارعنا، حققت فيات برافو سمعة طيبة في بلدنا، خاصة على صعيد الشباب والباحثين عن سيارة رياضية في مضمونها بسعر مقبول نسبياً، ولاقت هذه الهتشباك الإيطالية استحسان وإعجاب عدد جيد من الناس.

وربما ما سبق يعود بالدرجة الأولى إلى جوهرها الرياضي الحقيقي لبرافو وتصميمها ذو الجينات الإيطالية الصرفة وقلبها النابض بالبنزين والذي يطرب ويقنع عشاق السيارات الرياضية بفضل شاحن الهواء التوربو وسعته الصغيرة.

 

 

بيد أن كل ما سبق سوف لن نشهده من جديد على الأرجح مع الجيل القادم المنتظر في العام 2013، ففيات ومنذ 30 عاماً لم تحقق نجاحاً حقيقياً في فئة الهتشباك الكبيرة، أو C-Segment التي تقودها فولكس فاغن غولف، وخلال العقود الماضبة جربت شتى الوسائل والسبل دون جدوى، من اعتماد تصميم رياضي وإيطالي مميز مع برافو في جيليه (الجيل الأول فاز بجائزة سيارات العام في أوروبا 1996) أو ستيلو التي حاولت من خلاله نهج طريق غولف دون جدوى تذكر، وجميع محاولات تورينو لهدم جدار برلين سقطت عند هذا الجدار.

ويبدو أن فيات مقتنعة بطريقة نيسان كاشكاي، التي حققت مبيعات هائلة في القارة العجوز ونجاحاً قل مثيله، لذلك من المرجح بنسبة كبيرة أن تسير خليفة برافو على طريق كاشكاي، مع توفير تصميم رياضي وإيطالي وزيادة في الارتفاع لتصبح أقرب للسيارات المتداخلة الأوجه أو الـ SUV من الهتشباك، على أن تتميز بأن تكون مريحة الركوب بدرجة رفيعة وتقدم مساحات رحبة غير مسبوقة في فئتها ونوعية ركوب ممتازة.

ولكن أليس من الأفضل لفيات أن تقوم بتصنيع طراز SUV مستقل يحمل علامتها خاصة وأنها تمتلك حصة مسيطرة في جيب، عوضاً عن استبدال برافو بنسخة كروس أوفر؟

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 3
 bravo T-jet 150 sport
البرافو واحدة من افضل الهتشباك الوجودة حاليا مع تادية لن تتوقعها الا عندما تجرب السيارة ..تماسك يليق بسيارات ال جي تي (مجربة على طرقات صلنفة و كسب) السعر غالي مقارنة مع باقي الدول... الصيت المغلوط في سوقنا عن السيارات الايطالية سبب من اسباب قلة انتشارها ..انا رايي يجب على فيات ابقاء البرافو كما هو ك hot hatch و انتاج فئة مستقلة ل cross over ...تصميم البرافو الرائع يجعل اي هاتشباك اخرى بما فيها الغولف تبدو كسيارات اقل بكثير من عادية
bravo&me 22-09-2011 13:20
 حرام يغيروا مفهوم البرافو
ربما رفع الخلوص سوف يفقد السيارة أولاً شيئاً من ديناميكيتها وثباتها، كما أنني مع رأي فنات بتطوير طراز مستقل بدلاً من تغيير هوية طراز موجود في المجموعة، كي لاتقع في خطأ شركة سيات التي غيرت تصميم وفئة طراز توليدو بشكل لايمت للطراز القديم بأي صلة سوى بشعار سيات و اسم الطراز.
Satea 21-09-2011 23:40
 
مااجمل هذه السيارة ......لم اتخيل ابدا ان اعشق سيارة و تصبح هوس ......لن تعرفوا ما اقصد حتى تمتلكوا واحدة
مالك برافو 21-09-2011 20:58
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.