بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

كشكول فنّات

فيات 500 الإيطالية بمواصفات قذافية!

22-09-2011

 

 

نعود مجدداً إلى سيارات الزعيم الليبي السابق العقيد معمر القذافي، والتي بدأت تتكشف شيئاً فشيئاً للرأي العام بعد سقوط العاصمة طرابلس في يد المعارضة الليبية نهاية شهر آب الفائت.

وبعد اقتحام المعارضة لباب العزيزية والذي كان مقراً للقذافي، اُكتشفتْ سيارة فيات 500 بمواصفاتٍ خاصة جداً. واللافت في هذه النسخة (القذافية) من السيارة الإيطالية ذائعة الصيت، أن محركها البنزيني اُستبدل بمحركٍ كهربائي بقوة 46 حصاناً يمكنه تسيير السيارة حتى مسافة 260 كم وبسرعة قصوى تصل إلى 160 كم/سا، كما يمكن شحن هذا المحرك بالكهرباء بشكلٍ كامل خلال 10 دقائق فقط من خلال شاحنين عملاقين تم استيرادهما من السويد لهذه الغاية (لو أن هذه السيارة رسمياً في الإنتاج التجاري مع هذه الأرقام وبسعر مناسب لاكتسحت الأسواق).

 

Description: Description: C:\Documents and Settings\samers\My Documents\My Pictures\الثوار-الليبيون-يستولون-على.jpg

 

وأضاف القذافي شيئاً من خصوصياته إلى هذه السيارة، إذ ازدانت فيات 500 بشعار عليه خريطة أفريقية مع ثلاث نسخٍ من الكتاب الأخضر ـ كتاب العقيد الليبي ذائع الصيت ـ فيما طُلي الهيكل الخارجي باللون الأخضر المميز للحياة السياسية السابقة في عهد القذافي، كما طُلي السقف باللون الأبيض الكريمي، بينما طُعم الإطار السفلي الخارجي بالذهب، وارتفع قياس عجلات السيارة إلى 17 بوصة بعد أن كان 15 في النسخة المتداولة في الأسواق.

 

Description: Description: C:\Documents and Settings\samers\My Documents\My Pictures\صورة-سيارة-العقيد.jpg

 

وتم خلع البابين الجانبيين والجزء الخلفي لفيات 500 الخاصة بالقذافي لتكون السيارة أشبه بسيارات الغولف، وطُعمت إطارات الأبواب بالخشب الفاخر، ووُجد على الجانب الأيمن شعارٌ خاص بالمؤتمر الشعبي العام الذي يماثل البرلمان، وُوجد على الجانب الأيسر صورة لعمر المختار، وكُسيت المقاعد الأربعة الداخلية بالجلد أُخذت لوحة القيادة نفس لون جلد المقاعد مع اللون الأخضر المميز.

ويقدر سعر هذه السيارة بحوالي 144 ألف دولار (يعادل سعر 10 نسخ عادية)، وسوف تُضاف إلى أسطول السيارات الذي كان يحتفظ به الزعيم الليبي السابق، والذي أظهر بعد سقوطه هوساً غير متوقعٍ بالسيارات وغير معروفٍ لدى الكثيرين بما فيهم نحن فريق الموقع.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 1
 1
و الله و انا كمان فاجأتوني بهالخبر فكرت اهتماماتو بالخيم و هالقصص , طلع عندو فيات 500 بكل هالتعديل ؟ ايه , لله في خلقو شؤون
داني 23-09-2011 23:59
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.