بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

كوبا تبيح شراء السيارات وبيعها بعد حظر دام أكثر من 50 عاماً

01-10-2011

 

Description: C:\Documents and Settings\samers\My Documents\My Pictures\سيارات-كوبية.jpg

 

للمرة الأولى منذ أكثر من خمسين عاماً، بات بإمكان الكوبيين شراء سياراتٍ وبيعها في إجراءٍ هو من أبرز الخطوات الإصلاحية للسلطات الكوبية، التي تحاول دمج اقتصاد السوق الحر في نظام ورثته من الاتحاد السوفييتي حليفها السابق.

ونُشرت هذه الإجراءات في الجريدة الرسمية مُحددةً شروط نقل ملكية السيارات بالشراء والبيع أو الهبة بين الكوبيين الذين يعيشون على الجزيرة، والأجانب المقيمين فيها بشكل دائمٍ أو مؤقت.

وتسمح الحكومة للكوبيين الذين لديهم عائدات بالعملات الأجنبية أو بالبيزو (اسم العملة في كوبا) بابتياع سياراتٍ جديدة من هيئات تجارية، على أن يعملوا في إطار وظائف تحددها الدولة أو تعود لمصلحة هذه الأخيرة، وذلك بعد حصولهم على ترخيصٍ من وزارة المواصلات.

وحسب المرسوم الذي نشر على الموقع الإلكتروني للجريدة الرسمية يمنح هذا الترخيص مرة كل خمس سنوات كما يخضع الأجانب المقيمون في الجزيرة للمرسوم عينه.

يشار إلى أن كوبا تعاني من حصار أمريكي شامل منذ العام 1963 على خلفية تأميم الشركات الأمريكية ما تسبب بخسائر مالية كبيرة لهافانا تقدرها السلطات الكوبية بنحو 975 مليار دولار.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 2
 عاشت الاشتراكية
أرجو يا أدمن الاحتفاظ بالخبر في الأرشيف ... لأنك ربما ستحتاج نفس الخبر بعد خمسين عاماً بعد أن تستبدل كلمة كوبا بكلمة سوريا
سوري 01-10-2011 21:56
 رح يسمنو
سبق و زرت كوبا و بيتمتع الكوبيين باجسام رياضية رائعة بسبب المشي لمسافات طويلة بسبب عدم توفر سيارات و كثرة الاوتسترادات الطويلة الممنوع التوقف فيها هلأ اذا صار عندون سيارات رح يلهلطو
freeman 01-10-2011 18:59
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.