بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

سيات ميي: السيارات الصغيرة بلكنة إسبانية من جديد!

03-10-2011

 

بنت سيات الإسبانية شهرتها بالاعتماد بشكل رئيسي على السيارات الصغيرة سواء الهتشباك أو الميني، خاصة عندما كانت تحت وصاية فيات قبل ثمانينات القرن الماضي، واستمرت أيضاً في الاهتمام في هذه الفئة مع فولكس فاغن التي سيطرت على الإسبانية منذ منتصف الثمانينات إلى أن قررت الألمانية تغيير صورة سيات وإعطائها المزيد من التوابل.

ولذلك توقف طراز الميني الأخير من سيات في العام 2005 عندما خرج طراز آروزا من خطوط الإنتاج، بيد أنه ومع ظهور ثورة Up! تقرر عودة الإسبانية رسمياً إلى قطاع الميني الذي يعتبر من القطاعات الرابحة دوماً في عالم السيارات.

 

 

والطراز الخاص من سيات والمستنسخ من Up! سيحمل اسم ميي "Mii" والذي يتميز بمقدمته وصادمه الأمامي، بالإضافة إلى الأضواء الأمامية المتموجة والفريدة في خطوطها، علماً بأن خطوط الجانب والخلف قريبة جداً من شقيقه سيتيغو من سكودا.

الداخل بسيط وأنيق في الوقت نفسه ومناسب لسيارة ستباع بسعر منخفض نسبياً، ويمكننا وصفه بأن ذو تصميم هو الأبسط منذ سنوات، ولكن مع ذلك هنالك جمالاً حقيقياً في لوحة القيادة انطلاقاً من مبدأ البساطة تولد الجمال، وتوفر سيات شاشة LCD داخل ميي متحركة وتحتوي على نظام ملاحة ويمكن ربطها بالهاتف الخليوي.

 

 

المحركات هي نفسها في سكودا، محرك بسعة 1.0 لتر من 3 أسطوانات ويولد 60 أو 75 حصاناً، بيد أن علبة السرعات الخاصة بميي تختلف عن شقيقتيها، إذ أنها هجينة وتحتوي على محركي كهرباء يساهمان في نقل سلسل وتعشق ناعم للسرعات، مما قد يجعل سيات ميي قبلة للسيدات خاصة وأنها مدمجة الحجم أيضاً، وستباع هذا العام في إسبانيا فقط وفي 2012 ستنطلق إلى بقية الأسواق الأوروبية.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.