بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

فيات: بونتو إلى الوراء وباليو إلى الأمام!!

03-10-2011

 

تشكل سيارات الهتشباك المتوسطة لدى فيات العمود الفقري في مبيعاتها في جميع أسواقها العالمية، وتعتمد بالدرجة الأولى على طرازين، الأول هو بونتو للأسواق الأوروبية والثاني هو باليو أو شقيقته السيدان سيينا وذلك للأسواق النامية على رأسها أمريكا الجنوبية وتركيا وبعض الأسواق الأسيوية.

وبعد أن قامت بتجديد غراند بونتو وتحويله إلى بونتو إيفو، قررت الشركة الإيطالية العودة خطوة للوراء والتراجع عن بعض التعديلات التي أجرتها على غراند بونتو، والنتيجة هي عودة اسم بونتو بشكل منفرد لسيارتها الناجحة وتعديل الصادم الأمامي والخلفي وإلغاء الخط الكرومي في المقدمة وعلى الجوانب، إلا أنه ومع ذلك النتيجة جاءت بشكل إيجابي، إذ أنه يمكننا اعتبار التراجع أفضل من النتيجة السابقة... وفق مبدأ الاعتراف بالذنب فضيلة.

 

 

كما وفرت فيات ألوان جديدة وعجلات بتصميم خارجي جديد، فيما أضافت 3 مستويات جديدة للتجهيزات الداخلية مع توفير بعض التعديلات الشخصية الجديدة.

على الصعيد الميكانيكي تقدمت بونتو خطوتين إلى الأمام عبر توفير محركين جديدين، الأول هو صغير المتفوق محرك العام 2011 ذو الأسطوانتين بسعة 0.9 لتر ويولد 85 حصاناً و15 كغ.م للعزم، والثاني ديزل من عائلة مالتي جت سعة 1.3 لتر رباعي الأسطوانات ويولد 85 حصاناً مقارنة بـ 75 حصاناً للسابق، أما عزمه فيبلغ 20 كغ.م.

من جهة أخرى، تحضر فيات لإطلاق الجيل الجديد كلياً من سيارتها العالمية باليو، ليحمل راية الجيل الأول بعد قرابة 15 عاماً من إطلاقه وإخضاعه لثلاث عمليات تجميل وشد وجه كانت كفيلة باستمراره لهذا العمر الطويل في عالم السيارات، ولتكتسب الإيطالية خطوة إلى الأمام في الأسواق الناشئة.

 

 

وتسربت الصور الأولى لهذه السيارة والتي ستحمل خطوط أوروبية أكثر مع أضواء خلفية طولانية وفق ما تشتهر به فيات ويعود لها فكرته بالأصل، وستكون باليو الجديدة ورقة فيات في السيارات المنخفضة التكلفة جنباً إلى جنب مع أونو، وإذا ما قارنا تصميم باليو بالسيارات المنخفضة التكلفة الأخرى كفورد فيغو وفولكس فاغن غول على سبيل المثال لا الحصر، نجد بأن الإيطالية متفوقة بشكل واضح على صعيد الخطوط التي سنتعرف عليها أكثر عند الإطلاق الرسمي.

المحركات التي ستتوفر في باليو الجديدة التي سننتظر منها نسخة سيدان أيضاً باسم سيينا ستكون بسعة 1.0 لتر و1.4 لتر و1.6 لتر، والأخير ينتمي إلى عائلة E-torQ الجديدة والخاصة بالأسواق النامية ويولد 115 حصاناً.

أخيراً، سيتم الإطلاق الرسمي لباليو الجديدة هذا الشهر وسنتعرف على كامل تفاصيلها وصورها الرسمية، علماً بأنه سيجري طرح نسخة تحت علامة دودج منها خاصة بأسواق أميركا الشمالية في العام القادم.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.