بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

شفروليه كولورادو الجديدة: البيك أب تعود إلى وطنها!

05-10-2011

 

للولايات المتحدة الأمريكية فضل كبير على عالم السيارات، فتلك البلاد كانت السباقة في إدخال فكرة خطوط الإنتاج وجعل السيارات في متناول أكبر عدد من الناس، ونقل هذه الصناعة من صناعة مرتفعة التكلفة إلى صناعة محدودة التكلفة.

كما أنها ساهمت في تطوير فئات سيارات تتناسب مع طبيعتها، خاصة فئتي الـ SUV والبيك أب دون نسيان أو إهمال السيدان الكبيرة والفان، ونخص اليوم حديثنا عن فئة البيك أب الرائجة جداً في الولايات المتحدة وشمال أمريكا عموماً.

 

 

وإذا ما خيرنا فئة البيك أب لتختار موطن ما فإنها ستختار مباشرة الولايات المتحدة، وإذا ما تركنا لها الخيار أيضاً لتختار شركة أم لها فستحتار ما بين فورد وجنرال موتورز، فالأولى تشتهر بطراز F150 فيما تبرع وتتفوق الثانية بأكثر من طراز، وأحدث هذه الطرازات هي كولورادو الجديدة كلياً.

فقد قامت شفروليه بكشف النقاب عن الجيل الجديد كلياً من سيارة البيك أب المتوسطة لديها كولورادو، بعد أن استثمرت مبلغ 2 مليار دولار في تطويرها، في دلالة واضحة إلى أهمية هذا الطراز من جهة ومدى تطوره من جهة أخرى.

 

 

وكولورادو تتميز بتصميم متقن ومرسوم بالاعتماد على نسخة اختبارية ظهرت في معرض بانكوك في تايلاند، وستكون الأخيرة هي أول سوق لهذه البيك أب الجديدة لتسوق بعدها في بقية الأسواق العالمية، وتتوفر كولورادو بـ 26 خيار مختلفاً، ما بين 3 أشكال للهيكل الخارجي، كبين مزدوج وكبين واسع وكبين مفرد، وخلوص مرتفع وخلوص منخفض والمحركات والدفع والتجهيزات.

ورغم أنه لم تعلن أي تفاصيل عن تشارك كولورادو مع بيك أب إيسوزو D-Max إلا أن الشبه واضح على صعيد الداخل والخارج، وتتميز كولورادو بداخل مثير للإعجاب فعلاً، بل أنه متفوق على صعيد التصميم وتوزيع الخطوط على عدد كبير من سيارات السيدان المحترمة.

 

 

المحركات جديدة بالكامل ومن عائلة DuraMax وتعمل بالديزل مع شاحن هواء توربو، بسعة 2.5 لتر مع 150 حصاناً و35 كغ.م للعزم، وبسعة 2.8 لتر كع 180 حصاناً و47 كغ.م للعزم، وتنتقل الحركة إلى العجلات الخلفية أو الرباعية حسب الطلب.

وتتولى علبة سرعات يدوية من 5 نسب عملية نقل الحركة أو أوتوماتيكية من 6 نسب، وتتوفر أنظمة ABS وESP ونظام إلكتروني للتحكم بالدفع، فيما لا يقل عدد أكياس الهواء عن الكيسين فيها.

أخيراً، تحيرنا هذه الكولورادو في مدى التطور الذي تتمتع به علماً بأنها سيارة بيك أب شعبية - إن صح التعبير - وهي بحق جديرة بالاحترام بفضل تفاصيلها التقنية والتصميمية، والصور كفيلة في نقل مدى إتقان صناعة سيارات البيك أب من قبل الشركات الأمريكية، علماً بأنها تنتظرها منافسة شرسة من فورد رانجر.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 4
 كالعادة
كعادتهم الأميركان المتعجرفين يحبون الضخامة والحجم الكبير أحد الأمريكيين العقلاء يقول "نحن نقود محركات ضخمة لنقل أطنان من الحديد عوضا عن نقلنا نحن"
شآم 10-10-2011 12:24
 
الشام و الحميشو بتسوا مليون امريكي
سوري 08-10-2011 21:48
 roots
This car remindes me of the great EL CAMINO
kia kung 06-10-2011 08:26
 
للآسف الشديد إننا نرى هذه السيارات الأميركية العريقة على شاشة اللابتوب و لكن من الصعب أن نراها في بلادنا . (وذلك بسبب القرار بمنع تصدير سيارات من اميركا لسوريا )
العم سام 06-10-2011 03:01
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.