بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

تقنيات جديدة

جنرال موتورز تقدم أول كيس هوائي وسطي

11-10-2011

 

 

 

لا نخفي مدى الدور البارز والمهم لوسائل الأمان المستخدمة في السيارات، والقدرة الكبيرة على الحد من آثار أي حادث اصطدام على الركاب في الداخل، وتعتبر أكياس الهواء "Air Bags" أهم ما توصلت إليه تكنولوجيا صناعة السيارات حتى يومنا هذا على صعيد تأمين سلامة المقصورة الداخلية للسيارة، فتعددت أشكالها بدءاً من الأكياس الأمامية إلى الجانبية على شكل ستائر أو سفلية لحماية الأقدام وغيرها... وكونها تُعتبر من الشركات الرائدة في توفير أحدث الابتكارات التقنية، قدمت جنرال موتورز الأمريكية اليوم شكل جديد ومبتكر منها بما يمكن اعتباره أول كيس هواء أمامي وسطي التوضع في العالم.

صمم هذا الكيس الهوائي الوسطي بهدف التقليل من الإصابات خلال الاصطدامات الجانبية، حيث أنه يخرج من مكانه في القسم الجانبي من مقعد السائق ليتخذ وضعية وسطية فوق الكونسول الوسطي مباشرة، الأمر الذي يوفر حاجز أمان بين جسم السائق وجسم الراكب إلى جانبه.

وسيعرف الابتكار الجديد طريقه إلى الإنتاج التجاري خلال العام 2013 على كلٍ من سيارتي جي أم سي أكاديا وشفروليه ترافيرس أولاً... لينافس كيس هواء فورد العلوي.

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.