بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

رينو كليو الجيل الجديد... ستكون هكذا؟!

11-10-2011

 

 

تمتلك هتشباك رينو الصغيرة والمدللة كليو مكانة مميزة جداً لدى الشركة الفرنسية، كذلك الأمر في السوق الأوروبية حيث تعتبر كليو وقريناتها من نفس الفئة الأكثر شعبية بين مقتني السيارات في القارة العجوز، بينما تهيمن كليو خصوصاً على مكانة متقدمة في ترتيب السيارات الأكثر مبيعاً هناك في كل عام. لذلك تسعى رينو دوماً إلى تلميع كليو وإضافة أخر ما توصلت إليه من تحديثات عليها سواء على صعيد التصميم أم التقنيات، لتبقي سيارتها الناجحة هذه أقوى وأجدر من الأخرين في كل وقت.

وكما هو معلوم لدى متتبعي أخبار رينو، فإن العام القادم سيحمل موعداً لتقديم الجيل الرابع الجديد كلياً من كليو، والآن بدأت الشركة تضع اللمسات الأخيرة عليها ولكن لا أحد يعلم بعد تفاصيل عنها باستثناء بعض الإشاعات والتكهنات بين هنا وهناك، وأخيراً كان أبرز ما لفت انتباهنا هو صورة حصرية لمجلة أوتو بيلد الألمانية المتخصصة، تقول بأنها ستكون للجيل الجديد من كليو.

وحسب الصورة يمكننا المقاربة ما بين ما طرحته المجلة وما قدمته رينو خلال معارض السيارات الأخيرة من تصاميم، خصوصاً على صعيد الواجهة الأمامية حيث تحاكي كليو في الصورة أخر الاختباريات، في تصميم الصادم الأمامي والأضواء المتداخلة معه وشبك التهوية بتصميمه الجديد على شكل جناحين، كذلك اللمحة الرياضية على السيارة وإن كانت كذلك فستكون مميزة للغاية وعصرية.

"رسم المجلة الإيطالية"

من جهة أخرى، وعلى الصعيد التقني أشارت مجلة أل فولانته الإيطالية التي نشرت رسماً أيضاً لما تتوقع أن تكون عليه كليو في جيلها الرابع، إلى أن الطول سيزيد بشكل بسيط لهذه الهتشباك الفرنسية ليرتفع من 403 سم للحالية إلى 405 سم، فيما سيجري تزويدها بمحرك بنزين جديد من 3 أسطوانات بسعة 0.9 لتر TCe مع توربو ويولد 85 أو 100 حصاناً، كما سيتوفر محرك بنزين آخر بسعة 1.2 لتر مع توربو و120 حصاناً، مع إمكانية طرح محرك 1.4 توربو أيضاً، أما على صعيد الديزل فسيجري تحسين المحرك الحالي بسعة 1.5 لتر وتقديم محرك جديد في العام 2014 من 3 أسطوانات بسعة 1.2 مع توربو.

كليو الجيل الرابع ستخلف الجيل الحالي الذي قدم لأول مرة في العام 2006 وجرت عليه عمليات تجميل بسيطة، بينما سيتم الاستغناء في الجيل الجديد عن النسخة ثلاثية الأبواب بشكل كامل. ولا بد أن تكشف لنا الأيام القادمة عن تفاصيل أوضح عنها لنطلعكم عليها.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 1
 
سيارة رائعة و اكيد رح تكون جودتا عالية متل الموديلات السابقة للرينو كلو و بجودة العملاقة الفرنسية رينو
renault 12-10-2011 16:28
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.