بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

تويوتا بريوس C... أصغر أفراد العائلة تكشف عن ملامحها!

20-10-2011

 

لكي تكون أكبر صانع للسيارات في العالم ينبغي أن تتجنب الخطوات الفاشلة كلياً، وتويوتا التي تتمتع حالياً بهذا اللقب عرفت نجاحاً كبيراً مع اسم بريوس الذي أطلقته في تسعينات القرن الماضي، وعرف إلى اليوم 3 أجيال ناجحة ونسخة باسم بريوس V وينتظر نسخة جديدة لهذه العائلة باسم بريوس C.

وليس سراً بأن تويوتا تحضر لإطلاق علامة مستقلة منها باسم بريوس، ولا شك بأن جميع مقومات النجاح مجتمعة في هذا الاسم الذي مهد عملياً لإنتشار السيارات الهجينة في العالم، وفي سبيل ذلك تسربت الصور الخاصة بالبروشور المقرر توزيعه في اليابان لبريوس C أصغر وأحدث أفراد عائلة بريوس.

 

ومن هذه الصور تظهر بريوس C بقالب جريء ومفعم بروح المستقبل وأقرب لسيارات الهتشباك التقليدية في تصميمه، مع وجود نزعة واضحة نحو التنكر ببعض الملامح الرياضية، فيما تبدو من الداخل محاكية لروح تويوتا الجديدة في مقصوراتها مع دمج لسمات مقصورة بريوس بياريس الجديدة.

وحسب البروشور ستكون بريوس C الأصغر في عائلتها مع طول يبلغ 3,995 مم وعرض 1,695 مم وارتفاع 1,445 مم.

 

 

النظام الهجين طبعاً والذي سيؤمن الحركة لبريوس يتألف من محرك بنزين بسعة 1.4 لتر يولد 74 حصاناً و11 كغ.م للعزم، ومحرك كهربائي يولد استطاعة تعادل 61 حصاناً و17 كغ.م للعزم، والاستطاعة العظمى المشتركة لهذا النظام تصل إلى 100 حصاناً فقط، فيما يبلغ معدل استهلاك بريوس C رقماً وردياً هو 700 كم لكل 20 لتراً من الوقود أو ما يقارب 2.8 لتر وقود لقطع مسافة 100 كم.

أخيراً، من المقرر أن تظهر صغيرة بريوس أولاً في معرض طوكيو شهر كانون الأول القادم، لتعاود الظهور في أمريكا مطلع العام 2012 في معرض ديترويت، ومن ثم ستحط رحالها في أوروبا من معرض جنيف شهر آذار القادم.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 3
 بالمنطق مو اقتصادية
يعني بحوالي مليونين بشتري سيارة حلوة متل الاوكتافيا أو الليغاسي و بالمليون البقيان بمشي 15 سنة عالبنزين و أنا ما عم ذم السيارة أبدا و بتمنى امتلكا بس أكيد السعر هو المشكلة و المنطق بقول بكير علتقنيات الحديثة و نستنى لترخص أحسن
man74 24-10-2011 20:55
 للعلم
هي السيارة تعمل علا محركين يعني بس تمشي السيارة علا محرك البينزين بتكون بنفس الوقت عم تشحن محرك الكهربا ومحرك الكهرباء ممكن يشتغل بشكل منفصل و يمشي السيارة عل سرعات المنخفضة مشان هيك ممكن للسيارة انو تعمل700 بلتنكة وشكرا
وديع 23-10-2011 11:14
 غير مقتنع
يعني كالعادة تدمن شركات السيارات الكذب بالارقام 700كم على كل حال شكلها جميل وشكرا
محمود الهجبن 20-10-2011 20:39
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.