بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

أودي A3 المرتقبة... تكشف عن بعض تفاصيلها قبل ظهورها!

24-10-2011

 

الغياب الطويل لنسخة جديدة من أصغر سيارات أودي سابقاً في فترة من الفترات والمعروفة بـ A3 سيتلاشى مع افتتاح معرض جنيف شهر آذار القادم، كون أودي قد ضربت موعداً مع المعرض السويسري لتكشف فيه عن جديدتها من طراز A3.

وقد قامت الشركة المملوكة لفولكس فاغن بالكشف عن بعض تفاصيل A3 القادمة، وأبرز وأهم هذه التفاصيل هو توفرها بأربع نسخ مختلفة، بطول وقاعدة عجلات مختلفين لكل نسختين، إذ ستتوفر بنسخة مكشوفة وأخرى هتشباك ثلاثية الأبواب بطول يبلغ 4,260 مم وقاعدة عجلات تبلغ 2,595 مم، بينما نسختي السيدان الرباعية الأبواب والهتشباك الخماسية الأبواب سبورتباك ستحظيا بطول يبلغ 4,440 مم وقاعدة تبلغ 2,630 مم، فيما سيكون العرض نفسه لجميع النسخ.

وحسب رئيس تصميم أودي السيد ستيفان سيلاف ستسير A3 على خطى طرازي A4 وA5 عبر عرضها لمجموعة متكاملة من النسخ التي ترضي وتناسب جميع الأذواق، وأكد أيضاً بأن المقصورة ستكون مشابهة للنسخة الاختبارية التي ظهرت في معرض جنيف الماضي.

وتعمل أودي حالياً على تطوير محرك الـ 1.4 لتر مع نظام الإخماد للأسطوانات لإدراجه في جديدتها، ومن المتوقع أن تكون استطاعته 140 حصاناً وموفراً للوقود بنسبة جيدة جداً، كما ستوفر لها محرك ديزل جديد ثلاثي الأسطوانات وآخر يعمل بالغاز مستقبلاً.

أخيراً، ستنتظر أودي A3 عدة منافسات متنوعات أبرزهن بي إم دبليو الفئة الأولى وألفا روميو جوليتا وربما مرسيدس B-Class.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 2
 تعليق وحيد ومالو تاني
ولي ما احلاها شوهي f16 ولا شو عنجد اودي هي المستقبل
cobra 25-10-2011 14:49
 رح تكون خيلة
اذا كانت نفس السيارة الي انعرضت بمعرض باريس 2010 باسم audi A3 concept رح تكون سيارة رائعة و أحلى و أفضل من منافساتا من بي ام و مرسيدس و المحرك حسب الموقع رح يكون هجين و البنزين لحالو 211 حصان من 1.4 لتر توربو و الكهربا شي 40 حصان و دفع رباعي و الدوليب 20 انش اذا ضلت عنفس المواصفات و الشكل أكيد رح تكون الأولى بفئتها
man74 24-10-2011 20:46
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.