بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

تويوتا قد تنهار وتتقهقر من القمة إلى المركز الرابع!

25-10-2011

 

لقب أكبر صانع للسيارات في العالم هاجز كبير وحلم وغاية عند أي لاعب رئيسي من مصنعي السيارات في العالم، فلا يوجد غاية أبعد من أن تكون أكبر وأكثر صانع مبيعاً للسيارات في العالم، لذلك تضع كبرى الشركات المصنعة للسيارات كل ثقلها بغية الوصول إلى هذا الهدف.

وفولكس فاغن الملاحق العنيد والعتيد لتويوتا اليابانية التي انتزعت اللقب من جنرال موتورز قبل عدة أعوام فقط، قد تحقق هدفها المنشود وتتفوق على تويوتا قبل العام 2018 حسب ما كانت تخطط له المجموعة الألمانية، بل على الأرجح نهاية العام الجاري... أي قبل بسبعة أعوام!.

 

 

فاليابانية تأثرت كثيراً بالزلزال الذي ضرب بلادها شهر آذار الماضي، وإنتاجها تباطئ بشدة بسبب توقف عدد كبير من المزودين نتيجة الزلزال، مما تسبب بعرقلة إنتاجها بسبب توقف الإمداد.

وحسب بعض المحللين وبتوقع عدد كبير من الشركات المتخصصة بأبحاث السيارات ومبيعاتها، فإن مجموعة فولكس فاغن ومع نهاية العام 2011 ستكون قد باعت 7.8 مليون وحدة، بينما العملاق الأمريكي جنرال موتورز سيقف عند 7.2 مليون وحدة متقدماً على مجموعة رينو - نيسان مع 6.8 مليون وحدة، أما تويوتا فستقف خلف المجموعة الفرنسية - اليابانية مع 6.8 مليون وحدة فقط! في تراجع مخيف وتقهقر كبير.

ونتائج مجموعة فولكس فاغن تعتمد بشكل رئيسي على نتائج رائعة في السوق الصينية وثبات ونمو مستقر في القارة الأوروبية، بينما بدأت أعمالها في الولايات المتحدة بالتحسن أيضاً، مما دفع الشركة الألمانية إلى زيادة ثقتها وتوقعاتها ببيع 8 مليون وحدة هذا العام... وسننتظر الأيام القليلة القادمة لتكشف عن الأرقام الفعلية.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 3
 باختصار
أعتقد أن هكذا مواضيع كيفما كانت تبقينا خارج المعادلة .. فلو كانت المقارنة بين هيونداي وكيا كانت المشاركات ـ وهنا حسب تجربة السيارة ـ أكبر .. ولكن ورغم كل ذلك شركة كـ تيوتا لا تستحق الشماتة أو حتى أن توضع موضع المقارنة مع التقدير لفولكس فاغن وغيرها .. ولكنها تويوتا ياجماعة .. السيارة الشبه كاملة رغم قباحة بعض موديلاتها . وشكرا
غسان حرفوش 27-10-2011 12:39
 gm
GM forever. Toyota cars somehow are ugly,
KIA KUNG 26-10-2011 14:22
 رب ضارة نافعة
كذا قضت الايام بين اهلها مصائب قوم عند قوم فوائد والله ما بتستاهلي هالشي يا تويوتا لكن قدر الله و ما شاء فعل.نتمنى لك النهوض العاجل لتصبحي اقوى مما كنت ولا تتركي للفولكس فاغن فرصة التغلب عليكي على المدى الطويل.
شادي حرفوش 26-10-2011 00:14
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.