بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

هيونداي قد تصبح الصانع الثالث في العالم في 2012!

27-10-2011

 

آواخر القرن الماضي أعلنت هيونداي عن خطة جريئة وشجاعة من صانع "كان" هامشياً على خارطة صناعة السيارات في العالم، والخطة كان تقضي بأن تصبح الشركة الكورية مع مواطنتها كيا التي اشترتها في نفس الفترة ضمن الصانعين الخمس الأوائل على مستوى العالم.

وحينها كان يصعب تماماً التصور بأن هيونداي قد تحقق هدفها بأي شكل من الأشكال، إذ أنها كانت بعيدة جداً عن الصانعين الكبار وقتها، فجنرال موتورز كان إنتاجها يقارب عتبة الـ 6 مليون وحدة وفورد وفولكس فاغن وتويوتا يتراوح إنتاجهم ما بين الـ 5 إلى 4 مليون وحدة سنوياً، وتليهم مرسيدس مع كرايسلر (قبل الطلاق) وهوندا وفيات ونيسان - رينو وبيجو - سيتروين وحتى ميتسوبيشي وسوزوكي، فمن السذاجة أن يتصور المرء في العام 1999 أن تضع هيونداي نفسها بين الأسماء الكبيرة وتتخطى جميع الأسماء السابقة، خاصة وأن إنتاجها مع كيا في العام 1998 لم يصل إلى 1.8 مليون سيارة في حين أن أوبل وحدها أنتجت 1.85 مليون وحدة في نفس العام!.

وبعد عشرة أعوام وفي العام 2008 كانت هيونداي الصانع الثامن على مستوى العالم، وبعد نضوج خطتها الطويلة الأمد التي ركزت على تطوير التصميم والجودة والاعتمادية والتصنيع وصلت خلال أقل من عامين إلى مرتبة الصانع الرابع في العالم، ومع بداية العام الحالي كانت هدف المجموعة الكورية بيع 6.33 مليون وحدة إلا أنه وحسب التوقعت ستقف مبيعاتها بعد حاجز هدفها وعند 6.6 مليون وحدة نهاية هذا العام!... ليضعها في المربتة الخامسة عالمياً.

وهذا ما دفع هيونداي إلى التخطيط لبيع 7 مليون سيارة مع كيا في العام 2012، وستحتاج لبلوغ هذا الرقم إلى الاستفادة من الطاقة القصوى لمصانعها وخاصة مصنعها الرئيسي في كورية الجنوبية والذي يعتبر أكبر مصنع متكامل للسيارات في العالم مع طاقة سنوية تصل إلى 1.6 مليون وحدة.

وحسب الخبراء فإن هيونداي قد تصل على الأرجح لرقم 7.2 مليون وحدة عام 2012 لتقبع خلف تويوتا وفولكس فاغن حسب التوقعات في العام القادم متخطية جنرال موتوزر، خاصة وأن الكورية سيبدأ مصنعها الجديد في الصين إنتاجه قريباً وستباشر وردية عمل ثالثة في مصنع سلوفاكيا الخاص بكيا عملها قريباً لمواكبة الطلب الكبير على سيارات الأخيرة في القارة العجوز.

ومن وجهة نظرنا كمعجبين ومراقبين لسوق السيارات العالمية، نرى بأن هيونداي مع كيا قد استطاعت تحقيق تطوراً كبيراً في سياراتها خلال الأعوام القليلة الماضية، مع خلق شخصية موحدة وقوية لطرازاتها وعالمية أسوة بكبار صانعي السيارات في العالم، وإنتاجها لسيارات ذات اعتمادية رفيعة المستوى وتزويدها بتقنيات متطورة وبيعها بأسعار منافسة فضلاً عن سياسة تسويقية عالمية ناجحة مدعومة بكفالة طويلة الأمد على سياراتها، وهذا ما جعل من سياراتها احتمالاً وارداً عند معظم زبائن السيارات في العالم وفي جميع الفئات تقريباً.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 5
 
تسرني أخبار نجاحات هيونداي كما يسرني أني كنت على حق في اعجابي و اقتناعي بهذه الشركة و لكن الجديد اني بت مؤيد لحق المستهلك السوري في تجربة و امتلاك اي ماركة من السيارات دون ان يحدد السعر هذه الماركة , فكثرة السيارات المرتفعة الثمن دليل عافية للبلاد و أتمنى ان ارى في شوارعنا اساطيل من المرسيدس و البي إم و ليس من الهيونداي و الكيا
متابع فناتي-نضال 02-11-2011 00:21
 
الى الزملاء الممتعضين والله هاد الحكي مزبوط ان حبيتو او لا والهيونداي والكيا كسر راس الياباني وحتى الاميركي باميركا..وعم نشوف شو عم يخبصو تويوتا ولا غيرا
عابر مقال 31-10-2011 12:12
 شو ه المسخرة
عنجد احلى نكتة سمعتا اليوم يعني الهيونداي سبقت الالماني و الاميركي و الياباني؟ ما باقي غير يقولو الصيني احسن شي لك شو ه المسخرة هي
ملك البي ام(ابو فادي) 29-10-2011 23:05
 شي بهـــــــــــــــــ............
اذا هيونداي الصانع الثالث فسابا الصانع الأول
oldman 29-10-2011 18:05
 
هيييييييييييييييييييييييييييييونداي + كييييييييييييييييييييييييييييييا = أوووووووووووووووووووووووووولااااااااااااااااااااا
الساحل 27-10-2011 19:35
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.