بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

أستون مارتن DBS : من السينما إلى الطريق

03-09-2007

خاص بموقع فنّات

                                          خاص بموقع فنّات.كوم

بعد أن ظهرت سيارة أستون مارتن DBS في (كازينو رويال) الفيلم الأخير للعميل السري الشهير جيمس بوند، تصل أخيراً هذه السيارة المنتظرة إلى خطوط الانتاج.

و DBS ماهي في الواقع سوى نسخة مطورة عن الحسناء DB9، التي تعتبر من أجمل السيارات وأكثرها روعة في العالم، فكيف هي الـ DBS؟!

وتبلغ أبعاد هذه السوبر رياضية:

4721 مم للطول

1905 مم للعرض

1289 مم للارتفاع

2740 مم للقاعدة

ويقبع تحت غطاء صندوقها الأمامي، محرك وقود، مؤلف من 12 أسطوانة على شكل حرف V، بسعة 6,0 لتر، هو نفسه الموجود في ال DB9، إلا أنه خضع لعدة تعديلات إذ يقوم بسحب المزيد من الهواء بعد الـ5500 دورة في الدقيقة، مما يسمح بدخول المزيد من الهواء إلى حجرات الاحتراق، وهذه التقنية سمحت برفع قوة المحرك إلى 510 حصاناً، فقط لاغير! أما عزمه فهو مذهل ويبلغ 57 كغ.م !

وإذا كانت الـ DB9 سوبر رياضية، ويزيد وزنها عن الـ DBS بـ 65 كغ، ومحركها أقل قوة، فكيف سيكون الحال مع الـ DBS!

هذه الأخيرة، تتمتع بأداء خاطف للأنفاس، إذ تتسارع من الـ0 إلى الـ100 كم/سا في غضون 4,3ثا، وتصل إلى سرعة 302 كم\سا كحد أقصى، مع العلم بأنها تزن حوالي 1700 كغ! وذلك يعود إلى التجهيزات المترفة المزودة بها المقصورة، من مقاعد جلدية مع قماش الكنتارا الفاخر إلى أكثر مما يتخيل المرء في أي سيارة مترفة.

وبغية تعزيز قدرات التحكم بهذه الطاقة المذهلة، تم تجهيز الـ DBS بالعديد من الأنظمة المساعدة وبمكابح مصنوعة من الكربون والسيراميك، لتحسين عملية الكبح، وبإطارات ضخمة يبلغ عرض مداسها 295 مم، بينما يبلغ قطر عجلاتها 20 انشاً، وهي مكسية بإطارات سوبر رياضية من نوع بيريللي.


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 1
 شو مشان السعر
اذا كانت السيارة كتيير حلوة مشان الله حطوا سعرا مشان نعرف لما نام نحلم فيا ولا ننساها حتى لو كان السعر بشكل تقريبي؟ أو بصيغة لا يقل عن..... طبعا السعر بسوريا
سوري 04-09-2007 05:37
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.