بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

اختبارات تصادم جديدة... حتى البيك أب أصبحت آمنة!

30-10-2011

 

أخضعت الهيئة الأوروبية لاختبارات الأمان في السيارات "Euro NCAP" مجموعة كبيرة من السيارات لاختبارات التصادم للوقوف على مستوى وقدرة السيارات التي تُسوق في القارة الأوروبية ومعظم أرجاء العالم على حماية الركاب والمشاة عند حوادث الاصطدام.

ولا شك بأن الأمان في السيارات بات هاجساً عند جميع الصانعين العالميين، وتأكيداً لذلك نالت 11 سيارة من أصل 12 سيارة خضعت للاختبارات علامة 5 نجوم من 5 نجوم، والسيارات التي نالت هذا العلامة الشرفية هي:

-         أودي Q3.

-         بي إم دبليو الفئة الأولى الجديدة.

-         شفروليه كابتيفا المجددة.

-         فيات فريمونت.

-         فورد رانجر.

-         هيونداي فيلوستر.

-         مرسيدس M-Class الجديدة.

-         أوبل أسترا GTC.

-         أوبل زافيرا تورير.

-         لانسيا تيما.

-         تويوتا ياريس الجديدة.

ومما أسفرت عنه هذه الاختبارات حصول فورد رانجر كأول بيك أب على الإطلاق على علامة 5 نجوم، في تحول واضح وصريح لفئة سيارات البيك أب نحو الأمان وسيارات الركاب السياحية، علماً بأن الجيل السابق من هذه البيك أب الأمريكية التي تم تطويرها في فرع فورد في أستراليا قد حصل على علامة نجمتين فقط.

 

 

كما حققت كل من بي إم دبليو الفئة الأولى ومرسيدس M-Class وتويوتا ياريس تقييماً أعلى من 60% على صعيد حماية المشاة، وهذا ما يؤهلهم للحصول على أعلى تقييم ضمن المعايير الجديدة التي سيجري اتباعها بدءاً من العام القادم.

وعلى صعيد حماية المشاة عند صدمهم تحتوي كل من مرسيدس M-Class وفيات فريمونت ولانسيا تيما وفويجر على حساس يقوم برفع غطاء المحرك قليلاً عند استشعاره لصدم أحد المشاة لتأمين حماية أفضل، كما نالت لانسيا فويجر علامة 4 نجوم من 5، لتكون السيارة الوحيدة التي لم تنال العلامة الكاملة ضمن السيارات التي خضعت للاختبارات، ومع ذلك فإن فريمونت وتيما وفويجر التي ما هي إلا سيارات تعود بالأصل إلى مجموعة كرايسلر قد شهدت تطوراً كبيراً عند انتقال ملكية المجموعة الأمريكية إلى مجموعة فيات، إذ أن الجيل السابق من فويجر قد خضع للاختبار عام 2007 ونال نجمة ونصف فقط حينها.

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 2
 ملاحظة تصحيح
الملاحظ انو من اصل 11سيارة ثلاث سيارات من اصل 11 لمجموعة فيات الايطالية
فيات 31-10-2011 19:47
 مللحظة
نسيانين تنتبوا لانشيا فوياجر وكما نسيان والملاحظ انو من اصل 11سيارة ثلاث سيارات لمجموعة فيلت وكان الموضوع لم يتعود عليه احد ان فيات من اكبر الصانعين فعليا
فيات 30-10-2011 21:52
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.