بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

مرسيدس تعلن رسمياً عن بداية منافسة X6 ومحركات بي إم دبليو!

30-10-2011

 

لا تستطيع مرسيدس أن ترى منافستها اللدودة بي إم دبليو تنعم بالاستقرار والتفرد في قطاع ما من عالم السيارات دون أن تعكر صفوها... والعكس صحيح طبعاً، لذلك تسرع فور نجاح الشركة البافارية في فئة ما أو مع تقنية ما إلى تطوير طرازات وتقنيات خاصة بها لمنافسة غريمتها التقليدية.

وبعد نجاح بي إم دبليو مع طراز X6 ورواج شائعات عن احتمال تطوير مرسيدس لمنافس لهذا الطراز، أعلنت الشركة الألمانية رسمياً عن بدء تطوير منافس لـ X6 باسم MLC سيجري إنتاجه وتصنيعه في مصنع الشركة في ولاية ألاباما الأمريكية حيث تصنع معظم سيارات الـ SUV الخاصة بها.

 

 

وستبني مرسيدس طراز MLC على قاعدة M-Class الجديدة، وسيبدأ تصنيعه حسب ما هو مقرر في العام 2015، وستكون هذه السيارة إحدى الطرازات العشر التي تنوي مرسيدس طرحها خلال الأعوام الأربعة القادمة.

من جهة أخرى، أعطت إدارة مرسيدس الضوء لتطوير عائلة جديدة من المحركات لديها، وأبرز سمات هذه العائلة حسب المعلومات الشحيحة التي تسربت احتوائها على محركات مؤلفة من 4 أسطوانات و6 أسطوانات، والأخيرة ستكون ذات وضعية متتالية وليس بترتيب حرف V أسوة بما تمتلكه بي إم دبليو حالياً ومنذ سنوات، كما ستكون مجهزة هذه المحركات بشاحن هواء مفرد أو مزدوج وسيجري أيضاً تحديد سقف سعة محركات الـ V8 عند 4.0 لتر.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 7
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.