بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

فورد فليكس المجددة: الكلاسيكية المعاصرة!

12-11-2011

 

منذ تقديمها للمرة الأولى في عام 2008 وطراز فليكس "Flex" المتداخل الأوجه من فورد يعبر بشكلٍ أو بأخر عن عصرية الملامح الكلاسيكية الأمريكية، فهو برغم إطلالته الصندوقية الكلاسيكية بشدة، استطاع أن يخطف الأنظار ويلفت إليه العيون في كل مكان. وأخيراً وبعد أن أتمت هذه السيارة عامها الثالث في رحلتها التجارية، تنال فورد فليكس أولى عمليات التجديد والتجميل عليها، لتظهر العام القادم كجديد العام 2013 ولتصبح أكثر راحة وأعلى تقنية وأكثر حنكة ونفوذ على الطريق.

 

 

فورد فليكس زادت من ملامحها المستقبلية بمقدمتها الجديدة المحسنة بالكامل، فبرغم أنها لازالت محافظة على الخطوط المستقيمة والتي تعتبر سمة فليكس، إلا أنها تبدو مختلفة تماماً عن النسخة الحالية، فلقد نالت المقدمة تحسيناً واضحاً في شبك التهوية والمصابيح الأمامية والصادم وحتى مؤشرات الالتفاف، كما نالت السيارة شعارها الخاص بعدما تم نزع شعار فورد من منتصف شبك التهوية العلوي .

من ناحية الجانب حافظت السيارة على ملامحها دون تعديل، مع خط السقف القائم الزوايا مع لونه المختلف عن لون السيارة، فضلاً عن العجلات المعدنية الكبيرة الحجم والتي نالت تغيراً طفيفاً في تصميمها.

أما في مؤخرة السيارة فالتغيرات بسيطة، حيث فصلت فورد في فليكس 2013 الجديدة بين مخرجا عادم السيارة، في حين أبقت تقريباً على باقي الملامح الأساسية الأخرى في الخلفية.

 

.

 

أما في المقصورة فقد نالت فليكس عجلة قيادة جديدة مع لوحة عدادات جديدة رائعة، بالإضافة إلى بعض التقنيات الحديثة التي انضمت لقائمة التجهيزات الأساسية، كنظام فورد المعلوماتي "My Ford" العامل باللمس والمتوافق مع نظام "SYNC" الترفيهي، كما تم إضافة حساس مطر لمساحة الزجاج الخلفي، فضلاً عن نظام تنبيه عند التجاوز في النقاط العمياء، ومجموعة من تجهيزات الأمان الجديدة ككيس الهواء المدمج بحزام الأمان للمقاعد الخلفية، والذي يستطيع الانتفاخ في غضون 40 جزء من الثانية عند استشعار التصادم .

أما على صعيد المحركات فقد تم تحسين قدرة محرك القاعدة الأساسي 3.5 لتر سداسي الأسطوانات بنحو 20 حصاناً إضافياً، لتصبح قوته الحصانية 285 حصاناً، كما تم الوصول بعزم دوران المحرك إلى 34.5 كغ.م بدلاً من 33.6 كغ.م فيما جرى بالمقابل تخفيض معدل استهلاك الوقود .

وستبقى نسخة المحرك الأكبر المنتمي لعائلة إيكوبوست والمكوّن من ست أسطوانات بسعة 3.5 لترات أيضاً دون تغيرات، حيث يقوم هذا المحرك بتوليد قوة حصانية تبلغ 355 حصاناً، مع قدرة على توليد عزم دوران يصل إلى 47 كغ.م، في حين لن تنال علبة السرعات الأوتوماتيكية المكونة من ست نسب أي تغيرات لتربط بين المحرك ومنظومة الدفع عبر العجلات الأربعة. وسيتم تصنيع فورد فليكس المجددة في مصنع أوكفيل بأونتاريو الكندية.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.