بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

كيا راي: شعاع المستقبل الواعد

12-11-2011

 

أعلنت شركة كيا عن المعلومات والصور الرسمية الأولى لطرازها الجديد كلياً راي "Ray والذي عُرف عند تطويره بمشروع TAM، وذلك كأصغر طرازات الشركة الكورية وقبيل أيام قليلة من إنطلاقه رسمياً في السوق الكورية في وقت لاحق نهاية هذا الشهر.

كيا راي المدمجة الجديدة ومن أسمها "شعاع" باللغة العربية تتخذ تلك السيارة هويتها، فهي عبارة عن سيارة صغيرة من خمسة أبواب مخصصة للمدن تقدم لمستخدميها أداء اقتصادي نظيف ومساحة داخلية مميزة مقارنة بحجمها الخارجي المدمج، إذ تتسع لأربعة ركاب مع مساحة تخزين عملية، ويحتويها تصميم خارجي وداخلي صندوقي وعصري للغاية.

فمن الأمام حصلت راي على ملامح باقي طرازات كيا الجديدة، متمثلة بشبك التهوية الأمامي مع تصميم فريد للمصابيح الأمامية المزودة بتقنية LED، مع صادم بسيط للغاية، أما في الخلف فتستمر اللغة البسيطة والعملية في الظهور، فنرى وضعية المحور الخلفي التي تضيف قليلاً من المساحة الداخلية، بالإضافة إلى حجم النافذة الخلفية المناسب والذي يساعد في توضيح الرؤية الخلفية مع مصابيح خلفية تعتمد كلياً على تقنية LED.

ولم تُعلن كيا بعد عن التفاصيل التقنية ولكن المواقع الكورية المتخصصة، تتوقع أن تعتمد راي على أصغر محركات عائلة GDI الذي سيكون مكوناً من ثلاثة أسطوانات بسعة 1.0 لتر. ولا ندري بعد ما إذا كانت الشركة الكورية تنوي توسيع نطاق تسويق سيارتها إلى خارج كوريا، علماً بأنها حتى الآن تنسبها إلى السوق المحلية فقط، ولكن باعتقادنا ستكون هذه السيارة مناسبة لتنافس بها كيا في أسواق السيارات الصغيرة، كأوروبا وحتى الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية حيث تتعطش تلك الأسواق الأخيرة خصوصاً لهذا الحجم من السيارات.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 1
 بتشبه دايهاتسو سيريون
طلعو على هديك السيارة و شوفو الشبه
محمد 12-11-2011 14:56
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.