بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

شفروليه تريل بليزر الاختبارية: تجديد الثقة!

12-11-2011

 

ثلاثة أعوام مرت على قرار جنرال موتورز توقيف إنتاج الـ SUV العريقة تريل بليزر، والآن عادت الشركة الأمريكية عن قرارها هذا نظراً لافتقاد العديد من أسواق العالم أهمها أسواق منطقة الشرق الأوسط لها ولدورها المميز، كإحدى أبرز سيارات شفروليه الـ SUV هناك وعلى نحوٍ أكثر أهمية من مكانتها حتى في بلادها، لذلك ارتأت شفروليه تقديمها من جديد عبر معرض دبي الدولي للسيارات المقام حالياً وتصنيعها في تايلاند بدلاً من أمريكا كما في الجيل السابق، وتقديمها بشكل جديد وخصائص مغايرة لما عهدناه لتتماشى أكثر مع المتطلبات، أهمها أنها باتت سيارة بروح رياضية ضمن قالب SUV أكثر منها كسيارة SUV مخصصة للطرقات الوعرة، كونها مبنية انطلاقاً من شقيقتها البيك أب كولورادو الجديدة، وتعتزم الشركة الأمريكية تسويق هذه السيارة في معظم الأسواق العالمية لتكون الـ SUV العالمية من جنرال موتورز.

 

 

جرت عمليات تصميم تريل بليزر الجديدة بمركز تصميم جنرال موتورز في البرازيل، وهي تتشارك مع كولورادو بالعديد من السمات التصميمية، فضلاً عن مشاركتها نفس قاعدة العجلات. كما حافظت تريل بليزر على ملامح الهوية العصرية لشيفروليه، وأبرزها شبكة التهوية الأمامية المزدوجة، كما أنها تضيف إلى توقيع شيفروليه بضعة لمسات عصرية مميزة، مثل المصابيح الأمامية والخلفية والتي تعتمد على تقنية الـ LED، فيما يبرز المظهر الرياضي بوضوح على السيارة ككل من الصادمين الأمامي والخلفي والعجلات الرياضية والعديد من التفاصيل المميزة الأخرى.

 

 

أما داخل المقصورة فتستمر لمسات شيفروليه التصميمية الحديثة بفرض نفسها، حيث تعكس الرحابة والمرونة إضافة إلى التطور الهندسي والتصميمي في كافة مناحي المقصورة ولوحة القيادة والكونسول الوسطي، ومقارنة بتصميم تويوتا فورتشنر كأقرب منافسيها تبدو تريل بليزر أكثر تحضراً وعصرية.

 

 

وتستوعب المقصورة سبعة ركاب على ثلاثة صفوف من المقاعد المنفصلة القابلة للطي، وهي تقدم المساحة الأفضل والراحة في هذه الفئة فيما يتعلّق بصف المقاعد الثالث خصوصاً. كما تتضمن التفاصيل الداخلية الأخرى كونسول علوي بالسقف يحتوي على نظام تدفئة وتبريد مع نظام ترفيهي ومعلوماتي، ومنافذ لتوفير الطاقة مع إمكانية توصيل أجهزة USB وبلوتوث، ومكيف هواء رقمي بتحكم منفصل بين أرجاء المقصورة.

 

 

واعتمدت نسخة العرض الاختبارية في معرض دبي (إذ ما زالت جنرال موتورز تطلق عليها النسخة ما قبل النهائية بانتظار النسخة النهائية مطلع 2012)، على المحرك الجديد سعة 2.8 لتر رباعي الأسطوانات من عائلة ديوراماكس، والذي يعمل على الديزل وتم تزويد هذا المحرك بشاحن هوائي قسري "توربو" ويولد 180 حصاناً و47 كغ.م للعزم، ومن المنتظر أن يتوفر محرك آخر يستخدم الديزل أيضاً ورباعي الأسطوانات بسعة 2.5 لتر ويولد 150 حصاناً و35 كغ.م للعزم، وستتوفر علبة سرعات يدوية وأوتوماتيكية ونظام دفع ثنائي ونظام دفع رباعي حسب الفئة والطلب.

وسيكون أخيراً السوق التايلاندي أول الأسواق المستقبلة لتريل بليزر الجديدة، حيث سيتم هناك تصنيعها أيضاً بجوار شقيقتها البيك أب كولورادو مطلع العام القادم.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 1
 رجعنا ورجعو حبايبنا
ألف مبرووووووووووووووك عودة الترايل طبعا للي عاجبو كل ماسبق إي هي شفروليه وحش ناعم الملامح وقلب حنون وقدرة مابتهون وبالسفر ما بيخون
BLUE TIGER 18-11-2011 15:07
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.