بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

كشكول فنّات

مفتاح شخصيتك في سيارتك

13-11-2011

 

Description: C:\Documents and Settings\samers\My Documents\My Pictures\favorite-car.jpg

 

أثبتتْ دراسةٌ حديثة أجرتها مجموعةٌ من الباحثين البريطانيين أنه يمكن التعرف على مفاتيح شخصية بعض الأشخاص من خلال التدقيق في نوع سيارته الخاصة، حيث تدل ماركة السيارة ونوعها وحجمها وحتى لونها على أهم المميزات التي تختلف بها طبائع البشر عن بعضهم البعض.

وقال الباحثون إن هناك أنواعاً من السيارات الفارهة ذات الشبك الهوائي الواسع والمصابيح الأمامية الضيقة، والتي تدُّل على الشخصية المهيمنة والمتسلطة والعدوانية، بينما تدل السيارة الصغيرة ذات الزجاج الكبير والوجه شبه الضاحك على شخصية راكب السيارة الطفولية والمرحة والبسيطة.

وسيارةٌ مثل دايهاتسو كيورو اليابانية، على سبيل المثال، وهي صغيرة الحجم من فئة الهتشباك يتميز صاحبها بالحزن والأسى، بينما تدل سيارة بي إم دبليو الفئة السادسة وسيارات كرايسلر وفولكس فاغن على الغضب والعصبية اللذين يمتلكهما صاحبها.

وحسب هذه الدراسة فإن سيارة مثل نيسان ميكرا تدل على أن صاحبها ذو شخصيةٍ منقادة مغلوبة على أمرها، بينما كانت سيارة تويوتا ايكو دليلا على الشخص الطفولي رقيق المشاعر.

كنا تطرقنا في فنّات سابقاً إلى علاقة السيارة بشخصية صاحبها ولكن هذه الدراسة البريطانية تتعرض لسيارات قليلة الشيوع لدينا لكنها قد تكون فاتحة لفهم شخصياتنا بالنظر إلى سيارتنا.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 9
 بس برات سورية
ممكن هل الحكي خارج سورية بس عنا كيف عنا ممكن تعرف غناه وفقر المواطن يعني اديش معو مصاري وليس لها علاقة بشخصيته بل بالمال
arwen rommeel 27-11-2011 15:51
 يا الهي قديشني عصبي
و انا عم قول لحالي كمان !!! مسمي الغولف تبعي .. الشبح الأسود .. هههههههههه
GOLF RIDER 16-11-2011 16:22
 قديمة
المقال والدراسة موجودة من قبل شهرين على موقع MSN
HOMAM 14-11-2011 17:44
 حكي مالو طعمة
بتوقع كل الناس بسورية بيتمنوا و بيفضلوا يركبو بي أم أو كرايسلر أو حتى هيونداي كوبية . بس المشكلة أنو يلي بيبيع دهبات مرتو و بيتدين من أهلو و بيفوت شي كم جمعية مع جيرانوا لحتى يأمن حق سيارة ترفعلو رجليه عن الأرض متل مثلاً سكوداية مصندقة . هيك شخص شو فينا نقيم شخصيتو ؟ أنا برأيي مزلول
ياسين 14-11-2011 17:38
 ايواااا
عبقول ليش انا عصبي ........ اصلا اسم سيارتي غضب الليل :)
Volkswagen jetta driver 14-11-2011 00:54
 شكرا فنات
يعني المقال حلو يعطيكن العافية بس المشكلة انو عنا الواحد ما بشتري السيارة مشان تتلاءم مع شخصيتو وانما مشان تتلاءم مع جيبتو أما بغير دول فأعتبر هاد الكلام جدا منطقي وشكرا
مجد 13-11-2011 23:32
 ؟؟
للأسف عنا هون مفتاح جيبتك في سيارتك ولا ننسى انو عقدة المظاهر عنا لها دور كبير في اختيار السيارة وبالتالي هالمقال مابيركب مع شعبنا
عاشق السيارات 13-11-2011 19:55
 
طيب إلي ععندو شاحنة او تركس او جرافي او تك اي جرار؟
husam 13-11-2011 19:41
 وجهة نظر
هالحكي منطبق في أوروبا بس عندنا لا لإنو الدخل هو اللي بتحكم في سيارتك (بلاد الشام ) يعني ان طلع في ايدو الواحد يجيب خلقة سيارة كورية بكون منيح!
وجهة نظر 13-11-2011 19:24
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.