بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

فورد تكشف تفاصيل محركها الصغير الكبير!

14-11-2011

 

كشفت فورد الأمريكية عن سلاحها في معركة المحركات الصغيرة وعن كامل تفاصيله، بعد أن تسربت قبل عدة أشهر معلومات عن هذا المحرك، والذي يصنف من بين الفئات الأصغر في محركات السيارات، إلا أنه ينتج قوة كبيرة جداً مقارنة بحجمه وأرقامه.

ومحرك فورد الصغير العامل بالبنزين يتألف من 3 أسطوانات وبسعة لترية تبلغ 1.0 لتر وينتمي لعائلة ايكوبوست "EcoBoost"، ويمتاز بأن رؤوس الأسطوانات فيه مصنوعة من معدن الألمنيوم، كما أنه يحتوي على عدة مخارج مدمجة للعادم ودولاب معدل مبتكر (فولان) ونظام لتخفيض الاهتزازات، ويتمتع أيضاً بمجموعة كاملة من التقنيات من حقن مباشر للوقود وشاحن هواء توربو ونظام مزدوج منفصل للتحكم بتوقيت عمود الكامات.

 

 

وتوفر فورد نسختين من هذا المحرك حسب الاستطاعة وضغط شاحن الهواء، النسخة الأضعف تولد 100 حصاناً وتنفث 109 غ من غاز CO2 لكل 1 كم، بينما تولد النسخة الأقوى 125 حصاناً وعزماً يتراوح ما بين 17 إلى 20 كغ.م وينفث 114 غ من غاز CO2 لكل 1 كم، ويبلغ متوسط استهلاك النسخة الأقوى 400 كم/20 لتر.

وستحظى رسمياً فورد فوكس المخصصة للأسواق الأوروبية بشرف حمل هذا المحرك للمرة الأولى في العام 2012، على أن تزود B-Max القادمة به لتتبعها لاحقاً عدة سيارات يناسبها حجم واستطاعة هذا المحرك ضمن المجموعة الأمريكية.

وختاماً، لا يسعنا القول إلا بأن عصر المحركات الصغيرة السعة والكبيرة الاستطاعة قد بدء فعلياً وسيغزو عالم السيارات، كخيار أكثر منطقية وتقبلاً من السيارات الكهربائية والهجينة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.