بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

شفروليه كوبالت: علامة واحدة... عالم واحد

14-11-2011

 

يوم بعد يوم تستمر جنرال موتورز في الاعتماد على علامة شفروليه كعلامة واحدة لجميع أسواق العالم أكثر وأكثر، ورغم الانتشار الكبير لهذه الماركة العريقة التي احتفلت بمئويتها مؤخراً، إلا أن تواجدها سابقاً كان يتفاوت في حجمه ما بين أسواق هائلة الحضور فيها كالولايات المتحدة وأخرى خجولة التواجد كالأسواق الأوروبية.

لكن توجه الأم جنرال موتورز لأكثر بناتها دلالاً شفروليه بالتوسع عالمياً بدء يظهر ويتجلى مع مرور الأيام، وأحدث السيارات العالمية من شفروليه هي طراز كوبالت الجديد، والذي سيجري تسويقه في 40 سوقاً مختلفة وموزعة ما بين القارة الأوروبية والأمريكية الجنوبية والشرق الأوسط، فيما لن تحظى أمريكا الشمالية به كونه سينافس مباشرة طراز كروز هنالك حيث لا يُقدر الأمريكيون والكنديون الفروقات الطفيفة في أحجام السيارات ويعتقدون بأن السيارات المتوسطة والصغيرة فئة واحدة!.

 

 

وأبعاد كوبالت فعلياً قريبة من كروز إذ تبلغ 448 سم للطول و173 سم للعرض و151 سم للارتفاع، وتعتمد على قاعدة عجلات بقياس 262 سم تؤمن مساحات رحبة في الداخل، وحسب شفروليه توفر مقصورة كوبالت رحابة ممتازة لخمسة ركاب، مع أمتعة في الصندوق بحجم أقصى يبلغ 563 لتر، وهذا رقم محترم جداً لسيارة بحجم دون المتوسط.

التصميم الخارجي تقريباً طبق الأصل عن النسخة الاختبارية التي ظهرت قبل عدة أشهر، وأبرز سماته الأضواء الأمامية التي تحتوي على تجاويف أسفلها والأضواء الخلفية الطولانية وصندوق الأمتعة المرتفع، كما تبرز الخطوط المموجة الجانبية بشكل فريد.

 

 

الداخل أنيق من دون تكلف وأبرز سمات لوحة القيادة والعدادات اعتماد مؤشر سرعة رقمي أسوة بمظم سيارات شفروليه الجديدة، وعموماً التصميم الخارجي والداخلي متطور نسبياً لسيارة منخفضة التكلفة نسبياً (يبلغ سعرها حوالي 23 ألف يورو في البرازيل... ولا ندري ما هو وضع رسوم السيارات في البرازيل).

بالنسبة للسوق البرازيلية ستتوفر بمحركين الأصغر بسعة 1.4 لتر يعمل بالبنزين أو بالكحول ويولد 98 حصاناً مع البنزين و104 حصاناً مع الكحول، فيما تبلغ سعة المحرك الأكبر 1.8 لتر ولا أرقام عن استكاعته منشورة بعد، على أن تختلف المحركات المتوفرة في شفروليه كوبالت الجديدة تبعاً للأسواق.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 3
 نسبة و تناسب
انا برايي المتواضع انه العنصر الذي افقد واجهة كوبالت جاذبيتها هو عدم تناسب حجم المصابيح الامامية مع حجم و مساحة المقدمة و لكن من انا امام مصممي العملاقة GM حتى انتقد التصميم ......
عبد الرحمن 19-11-2011 07:30
 Mortal Kombat
The name COBALT reminds me with characters of Mortal Kombat, but in general its a new Aveo!!!!
KIA KUNG 15-11-2011 15:32
 حرام هالشعار بيخلقتها
اي شوووووووو هاد رينو كليو ولا فيات بس بتضل احسن من هالاتنين مع هيك تصمييم شبه فاشل اكيد شفروليه كروز فاتحة عزا . على هالاخت المنغولية
RAMI AKOLLAH 14-11-2011 22:41
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.