بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

هيونداي جينيسس كوبيه المجددة: تصحيح المسار!

17-11-2011

 

لم تصب هيونداي جينيسس كوبيه أي من الأهداف التي كانت قد وضعتها لها الشركة الكورية عند تقديمها، والشيء الوحيد الذي أصابته - أو ضربته - هو وجه هيونداي وصورتها، فتصميم هذه السيارة الرياضية التي ترضخ لها مجموعة جيدة من التقنيات كان كورياً بحتاً، وهذا ما لا يتمتع بأي جاذبية بالنسبة الأسواق العالمية.

وتعلمت هيونداي الدرس جيداً، وقامت بتصحيح مسار جينيسس كوبيه ووضعها في غرفة العمليات لتأتي بمجموعة جديدة من التحسينات، أبرزها كانت على صعيد التصميم وخاصة المقدمة التي جرى تفجيرها بالكامل، وتصنيع مقدمة جديدة من الصفر مع أضواء وصادم وغطاء محرك وتفاصيل لا تمت للقديمة بأي صلة.

 

 

واكتسبت جينيسس كوبيه ما كان ينقصها من خطوط جذابة عبر اعتماد أضواء أمامية وشبك من فلسفة هيونداي التصميمية الناجحة "Fluidic Sculpture"، وكذلك جرى الأمر بالنسبة للأضواء الخلفية التي تم إعادة رسم خطوطها من الداخل.

المقصورة شهدت ثورة على صعيد التعديل مع لوحة قيادة جديدة أفضل بكثير من تلك المملة السابقة.

 

 

جينيسس كوبيه ذات الدفعة الخلفي كسبت جرعة كبيرة من الأحصنة لمحركاتها، رغم أن هيونداي لم تقم بإضافة محركات جديدة بل اكتفت بتعديل الموجود، فأصبح محرك الأربع أسطوانات ذو سعة 2.0 لتر يولد 275 حصاناً عوضاً عن 210 حصان وبات ينقلها من التوقف إلى سرعة 100 كم/سا في 7.2 ثانية، بينما أصبح المحرك الأكبر الـ V6 ذو سعة 3.8 لتر يولد 350 حصاناً عوضاً عن 300 حصان وينقلها من التوقف إلى سرعة 100 كم/سا في 5.9 ثانية.

وتتصل المحركات إما بعلبة سرعات يدوية من 6 نسب أمامية أو أوتوماتيكية جديدة من 8 نسب أمامية، أي أن جينيسس كوبيه أضحت رياضية قلباً وقالباً.

وختاماً، يمكن القول بأن جينيسس كوبيه المجددة يمكن لها أن تُجمل صورة مالكتها وتقدم لها صبغة رياضية تنوع فيها من طابعها.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 11
عدد التعليقات: 4
 رائع
سيارة رائعة من كل النواحي أحسن هيونداي إلى الأمام بس ياريت في منها دفع رباعي وشكرا
عاشق الكوري 08-12-2011 23:46
 فلسفة
..السيارة رائعة
رحوي 18-11-2011 18:51
 
سيارة رائعة جداا جداا هيوندايي للقمة
sameer 18-11-2011 14:56
 حلوة
برافو هيونداي ......
subaru 17-11-2011 18:58
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.