بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

سكودا رابيد: لإرضاء طموح فولكس فاغن!

17-11-2011

 

تسير سكودا التشيكية بناء على الخطة التي رسمتها مالكتها مجموعة فولكس فاغن الألمانية، والتي تسعى لأن تكون أكبر صانع للسيارات في العالم بشكل مطلق مع حلول العام 2018، لذلك ترى الألمانية بأن سكودا يتوجب أن تصبح عالمية أكثر وتتوسع في الأسواق الناشئة.

وفي إطار ذلك أعلنت وأخيراً سكودا عن سياراتها العالمية المنخفضة التكلفة رابيد، والتي ستنطلق من الهند حيث سيجري تصنيعها هنالك اعتماداً على قاعدة فولكس فاغن بولو سيدان، فيما لم تعتمد سكودا كثيراً على تصميم النسخ الاختبارية السابقة التي عرضتها (يبدو أنها توفرها لبديلة أوكتافيا) واستخدمت خطوطها المعروفة في رسم رابيد، الذي يتمتع بملامح من بولو سيدان في الخلف والخطوط الجانبية ومن فابيا على صعيد المقدمة.

 

 

الداخل تقليدي صرف كجميع سيارات سكودا ويتسم بالمرونة والعملية، ويحوي على تجهيزات متفاوتة، علماً بأنها تتوفر بثلاثة مستويات للتجهيزات، يمكن أن تصل إلى كيسي هواء ومكيف رقمي وABS ومرايا كهرباء وغيرها...

ميكانيكياً، يتوفر محركين لرابيد بنفس السعة 1.6 لتر، لكن الأول بنزين يولد 105 حصاناً و15.5 كغ.م للعزم، والثاني ديزل يولد أيضاً 105 حصاناً و25 كغ.م للعزم، ويمكن اختيار علبة سرعات يدوية من 5 نسب أمامية أو تيبترونيك من 6 سرعات أمامية.

 

 

ويبلغ وزن سكودا رابيد مع محرك البنزين 1,145 كغ فيما يصل وزنها مع محرك الديزل إلى 1,205 كغ.

أخيراً، من المتوقع أن تسوق سكودا تدريجياً طراز رابيد في معظم الأسواق النامية ولا نستبعد أن تصل إلينا ونأمل في حال وصولها أن تعيد بعض من صورة سكودا السابقة كطراز شعبي نسبياً وذو اعتمادية عالية... وليس نخبوياً كحاله اليوم.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 9
عدد التعليقات: 1
 انشاء الله
من المعروف عن سكودا انها سيارة ممتازة بالنسبة لسعرها بس المعروف كمان انو سعرها كتير مرتفع بالنسبة لفئتا من الصانعين الكوري والياباني وبالأخص قطع الغيار اذا ماقارناها بسعر السيارة بقى انشاء الله تكون بسعر قريب من الهونداي الأكسنت الهندية لحتى تكون شوي قريبة من المواطن والله لا يطمع المستورد فينا لأني ما عاد يخافوا الله
حلب 18-11-2011 22:33
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.