بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

هوندا CR-V الجديدة: إمتاع... إبداع... وإتقان

19-11-2011

 

قبل عقدين من الزمان كانت اليابانية هوندا مقتصرة في إنتاجها على سيارات السيدان والسيارات الصغيرة والرياضية وبعض الفئات الأخرى، ولم تنخرط قبل هذه الفترة في صناعة سيارات الـ SUV أو الدفع الرباعي بعكس معظم الصانعين اليابانيين.

وفي العام 1995 قدمت هوندا للعالم رسمياً أولى سياراتها الـ SUV وحملت اسم CR-V، وكتجربة أولى لم يك يتوقع لها أحد نجاحاً كبيراً، بيد أن اسم هوندا ليس كأي اسم آخر، ورهانها كان أكبر من جميع التوقعات، ومع ثلاثة أجيال سابقة نجحت اليابانية ببيع أكثر من 2 مليون وحدة في الولايات المتحدة وحدها من CR-V.

 

 

واليوم وفي الولايات المتحدة وتحديداً في معرض لوس أنجلوس وبعد عرض نسخة اختبارية جرى الكشف عن الجيل الرابع الجديد كلياً من هوندا CR-V الـ SUV المتوسطة الحجم، ضمن فئة تحظى بشعبية كبيرة وتتكاثر فيها الأسماء المتنافسة، لتقطع اليابانية بذلك الطريق على المنافسين وتكشف باكراً عن منتجها الجديد.

CR-V الجديدة لها تصميم خارجي جديد كلياً ودون الخروج عن نمط الجيل السابق، وبوصف بسيط للتصميم الخارجي نبدأ مع المقدمة التي أصبحت حادة الخطوط أكثر مع أضواء شرسة وطولانية ومسحوبة للجوانب وشبك تهوية ذو ثلاث شفرات متداخل مع الأضواء والصادم الأمامي المرتفع في خطوطه والذي يحتوي على أضواء ضباب مدمجة أسفل المقدمة، بينما تبرز خطوط الزجاج الجانبي المغزلية الشكل في التصميم الجانبي، لتنتهي الخطوط عند الأضواء الخلفية التي تشبه السابقة وتذكر ببعض من أضواء سيارة فولفو XC60 مع وجود خط أسود مميز أسفل الزجاج الخلفي.

 

 

وحافظت هوندا على روح المقصورة في الجيل السابق لـ CR-V، ولكن مع تجديد شامل وإضافة لمسات العصر لتجعلها بأبهى صورة ممكنة، واستخدمت لذلك لوحة عدادات جديدة ورائعة في رسمها ومقود جديد التصميم واستخدمت الخشب في تزين المقصورة والجلد، بالإضافة للاعتماد على شاشة LCD للتحكم بمعظم تجهيزات السيارة، بينما لم تغير مكان عتلة تعشيق السرعات المرتفعة.

من جهة أخرى جاءت CR-V بخمسة مقاعد فقط لتنفي الأنباء السابقة عن عزم هوندا توفيرها بسبعة مقاعد، ووفرت بذلك صندوق أمتعة كبير مع إمكانية طي المقاعد الخلفية بشكل جزئي أو كلي.

 

 

المحرك هو نفسه في السابقة مع أربع أسطوانات وسعة 2.4 لتر و188 حصاناً عوضاً 170 حصاناً و22.5 كغ.م للعزم، ويتصل بشكل أساسي وحصري بعلبة سرعات أوتوماتيكية من 5 نسب أمامية، تنقل الحركة إلى العجلات الأمامية الدافعة أو العجلات الأربع بشكل اختياري.

سيجري تسويق هوندا CR-V الجديدة في الولايات المتحدة أولاً قبيل نهاية العام الجاري، فيما ستقوم بتوفير نسخة مغايرة لها في أسواق أوروبا أسوة بسيفيك، ولكن ستتأخر على الأرجح حتى معرض باريس نهاية العام القادم.

ختاماً، يمكننا القول بأن هوندا قد امتعتنا بتقديم الجيل الجديد من CR-V مع إبداع في رسم خطوطه وتفاصيله بشكل مقنع يحافظ على وتيرة النجاح في الأجيال السابقة.

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 8
 ما أبشعك
بشعة كتير بشعة كتير بشعة كتير بشعة كتير بشعة كتير بشعة كتير بشعة كتير بشعة كتير لبعد بعد تل ابيب
عاشق ال GT_R 21-11-2011 19:20
 swilling
it ha a swilling on z back it must take anti oedema....
dr hani 20-11-2011 20:40
 عادية جدا
محركات جيدة ولكن تصاميم عادية وحتى قبيحة من هوندا فقط احلى تصميم و بتمنى عدم تغيره للاسوء وهو هوندا اكورد كوبية فقط هي احلى هوندا وفعلا سيارة جميلة وفخمة
Volkswagen jetta driver 20-11-2011 15:22
 تصميم فاشل
كأنو هوندا مستعيرة المصمم الفاشل لسانغ يونغ و هو( أحدب نوتردام) حتى المقصورة متل السرفيس و اذا قارناها بفورد اسكب رح نلاقي فرق شاسع حرام هل الموديل الحلو من هوندا ينزل لهل المستوى
man74 20-11-2011 12:03
 جميل
السيارة جميلة جدا وإحدا جمالياتها هي إقتصاديتها في الوقود , ولكنني أتمنى أن تطرحها الشركة بهذا التصميم في أسواقنا وبسعر وقبول , بمعنى أن لا يتضاعف سعرها بسبب التحسينات .
م.منذر 20-11-2011 01:57
 بايخه
بتشبه السنتافيه والسنتافيه احلا
f1.s 20-11-2011 01:39
 
السيارة رائعة لكن تشبه الكيا سورينتو من الأمام
SHEKO 19-11-2011 21:44
 زنغور
شو هل الحدبة يلي على ضهرا ؟؟؟؟ تصاميم هوندا اصبحت مخزية
زنغور 19-11-2011 21:43
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.