بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

كاديلاك XTS: سيارة النخبة الأمريكية

20-11-2011

 

صناعة السيارات ورغم أنها من أكثر الصناعات التي تندرج تحت الصبغة العالمية ولها انتشاراً واسعاً ولا تُصنع لبلد أو شعب معين عادة، تعكس ثقافة صانعيها وإرثهم وتاريخهم لتحمل صورة بلادهم للعالم، فنرى كيف تجسد الشركات في سياراتها فلسفة تعكس روح بلادها.

وكاديلاك رمزاً من رموز صناعة السيارات في بلاد العم سام، وتطبع السيارات الأمريكية الشهيرة بعضلاتها المفتولة بطابع الفخامة على طريقة اليانكي، ونجحت في السنوات الأخيرة بفرض نفسها عملياً كالصانع الأول في ديترويت للسيارات الفاخرة وتطوير شخصيتها بشكل أفضل من منافستها وغريمتها لينكولن.

وكمنتج وصانع للسيارات النخوبية كشفت كاديلاك عن سيارتها الفاخرة الجديدة XTS لمنافسة فئة يبرع فيها الألمان خاصة مع الثالثوث وسياراتهم مرسيدس E-Class وبي إم دبليو الفئة الخامسة وأودي A6، وذلك ضمن معرض لوس أنجلوس للسيارات.

 

 

على صعيد الخطوط الخارجية يمكننا رؤية كاديلاك عصرية تقليدية تقريباً مع مصابيح أمامية ضيقة ومسحوبة للأعلى وخطوط مستطيلة وحادة وشبك تهوية كرومي كبير وأضواء طولانية في الخلف.

وإن تعرفنا مسبقاً على التصميم الخارجي عبر نشرنا للصورة الأولى لكاديلاك XTS، فإن الجديد اليوم هو صور المقصورة التي تفصح عن رؤية الأمريكيين لمقصورات السيارات الفاخرة، عبر استخدام مكثف للخشب والجلد وتوفير مساحات أكبر من تلك في السيارات الألمانية وبأشواط.

 

 

وتتميز لوحة القيادة بوجود نظام CUE المتعدد الوسائط والمتطور من كاديلاك مع شاشة بقياس 8 بوصة، وكذلك الأمر بنسبة للوحة العدادات المقتصورة على شاشة LCD.

ومن البديهي أن تزود كاديلاك جديدتها XTS بمجموعة واسعة من تجهيزات الرفاهية في الداخل، ومجموعة متكاملة من أنظمة القيادة والتحكم كنظام المحافظة على المسار والتنبيه عند التجاوز عند النقاط العمياء، وأنظمة تعليق مغناطيسية متكيفة ونظام دفع رباعي بتحكم الكتروني، فضلاً عن غيرها من التقنيات خاصة على صعيد الأمان وتوفيرها بمكابح من نوع برمبو.

المحرك الدافع يتألف من 6 أسطوانات على شكل حرف V بسعة 3.6 لتر، ويولد استطاعة مرضية جداً لسيارة فاخرة تبلغ 300 حصاناً، ويتصل هذا المحرك بعلبة سرعات أوتوماتيكية من 6 نسب أمامية.

وختاماً، يمكن القول بأن كاديلاك XTS تتمتع بعوامل لجذب الزبائن مختلفة عن منافسيها العالمين، وأبرزها التصميم الرجولي والمساحات الكيبرة التي تبرع الشركات الأمريكية في توفيرها.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 11
عدد التعليقات: 5
 الذوق
الذوق خلق لناس وناس شوف الاميركي بيفتخرببلدو مو متل عنا عاملين حالهون فتحو معمل سيارات بذمتي دالوب الطرطيرة بيسوا معمل الشام كلو تلله ما بامن امشي فيها فوق العشريز بخاف تفرط
معلق 27-11-2011 22:31
 nice!
المشكلة انو اذا بلدنا حرمنا هيك ماركات. الله حرم حرمية البلد الذوق حتئ نشوفا علئ الواقع.
KIA KUNG 22-11-2011 16:17
 هييييييييك كتير
ياااااااااااا فنات لازم ما اتحطو تعليق على هالسيارة بالذات . بس محركا صغيير مو متل العادة
RAMI AKOLLAH 21-11-2011 21:36
 حلم
نحنا بسورية إذا حدى ذكر امامنا اسم كاديلاك فورا بيخطر ببالنا سيارة موديل 1958 من هدول السيارات يلي طبونها وزنو 200كغ . من اكتر من نصف قرن و نحنا محرومين من هل سيارات و السبب الرئيسي انو السيارة بسورية عبارة عن مشروع حالي و مستقبلي بنفكر بالبيع قبل ما نفكر بالشراء و هي السيارات بتخصر كتير عند البيع فا خلونا بالهيونداي و الكيا يلي بتنباع متل ربطة الخبز
ياسين 21-11-2011 10:49
 حلوة كتير
شكرا فنات احلى موقع سيارات بالعالم وانشا الله باتوفيق دائما.
amer 21-11-2011 09:23
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.