بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

شيري QQ3 المجددة: خطوات في الاتجاه الصحيح

22-11-2011

 

تُعد شيري QQ3 أو ما تعرف سابقاً بـ S10 في أسواقنا من بين أوائل السيارات الصينية التي حطت رحالها في بلادنا، وحينها كانت تحدث ارتباكاً لدى كل من يراها أول مرة بأنها دايو ماتيز معدلة ليس إلا، إذ لم يك مؤلوفاً لدى أحد منا وجود سيارة "مقلدة" فالتجربة الصينية في صناعة السيارات وتصديرها كانت حديثة العهد وقتها.

ورغم ذلك حظيت هذه السيارة الصغيرة بنجاح كبير في سوقنا بين السيارات الصينية، وهي من أكثرهم مبيعاً في أسواقنا ونجاحاً حتى في بعض الأسواق الخارجية، إذ أنها تباع بسعر منخفض وبجودة مقبولة "نسبياً" ولها تصميم إيطالي الأصل (دايو ماتيز صممتها شركة إيتال ديزاين الإيطالية) مع لمسات صينية.

 

 

العوامل السابقة حتمت على شيري مهمة ليست بالسهلة هي تجديد QQ3 ريثما تحضر الجيل الجديد كلياً منها (حسب الأنباء تعمل على تطويره حالياً) لتحافظ على النجاح "النسبي" لصغيرتها، وخلال معرض غوانغ زهو الصيني كشفت شيري عن طراز QQ3 المجدد الذي يحمل اسماً إضافياً هو سبورت.

QQ3 المجددة سارت خطوات في الاتجاه الصحيح نحو تعديل هادئ ومعتدل ومناسب، إذ جرى تصميم المقدمة من جديد مع استخدام أضواء أفضل في شكلها وأكبر حجماً واعتماد صادم أمامي أكثر أناقة من السابق ويحتوي على فتحة تهوية كبيرة، فيما تم أعادة تصميم المصابيح الخلفية وتحسين شكلها.

الداخل لم يشهد تعديلات تذكر على صعيد خطوطه، إلا أن شيري أكدت بأنها ركزت على تحسين عامل الجودة في تصنيع المقصورة واستخدام مواد أعلى جودة بنسبة كبيرة من المواد السابقة، كذلك الأمر بالنسبة للمحركات التي بقيت على حالها إما بسعة 0.8 لتر أو 1.0 لتر.

في النهاية يعتبر ما أنجزته شيري مع QQ3 المجددة عملاً ناجحاً بالإجمال، فهي حسب مصدر الخبر حافظت على عامل النجاح الأكبر لشيري QQ3 وهو السعر المتدني نسبياً والذي لم يشهد تعديل عن السعر السابق.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 7
عدد التعليقات: 1
 شيري.... تأخذ تفكيري
الله يكسر ايديهون على هيك سيارة... طرقتني بسكليتة قام انكسر الطبون.. منيح يلي مو باص أو سيارة تانية كنت متت
عرفان 25-11-2011 00:53
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.