بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

ليفان 520 الجديدة: أفضل... إلا أنها منسوخة!

22-11-2011

 

نعتقد بأن طراز ليفان 520 من أوائل السيارات التي تنتمي إلى هذا الاسم الصيني وصولاً إلى أسواقنا، ومع توفر عدة سيارات من ليفان اليوم يعتبر طراز 520 من أكثرها تميزاً ومبيعاً رغم أن مبيعات العلامة ككل محدودة نسبياً في سوقنا.

الجيل الأول من ليفان 520 عرفناه بتصميم خاص بالشركة الصانعة ولم نلحظ عليه أي استنساخ واضح من أي سيارة عالمية أخرى، وذلك في فترة كانت تعتمد الشركات الصينية على الاستنساخ بكثرة، بعكس اليوم الذي خفت فيه عمليات الاستنساخ بشكل واضح.

 

 

ومع افتتاح معرض غوانغ زهو الصيني كشفت ليفان عن الجيل الجديد كلياً من 520، والذي جاء مستنسخاً "نسبياً" من الجيل السابق من تويوتا ياريس سيدان، خاصة على صعيد الخطوط الجانبية التي تكاد تكون "قص - لصق"، وذلك عوضاً عن استمرار ليفان بالاعتماد على مصمميها كحال الجيل السابق.

وعموماً النتيجة جاءت بتصميم يتفوق على تصميم الجيل الأول، مع مقدمة مميزة بأضوائها الحادة والدائرية بنفس الوقت، وشبك تهوية كبير وصادم سفلي مرسوم بأناقة، بينما الخطوط الجانبية قريبة جداً من ياريس سيدان السابقة عدا وجود خطين حادين على الجانب، والمؤخرة تعتبر مرتفعة مع أضواء طولانية مسحوبة للجانب.

لا صور للداخل أو معلومات تقنية، والمحركات التي ستتوفر ستكون بسعة 1.3 لتر وسعة 1.5 لتر، والأخير يولد 88 حصاناً و11 كغ.م للعزم ويتصل بعلبة سرعات يدوية من 5 نسب أمامية.

أخيراً، من المفترض أن تباع ليفان 520 الجديدة بسعر أعلى بنسبة ضئيلة من سعر الجيل السابق، ومع تصميم حديث كهذا وجودة من المفترض أنها أعلى يمكننا البدء بالتنبؤ بأن عهد السيارات الصينية قد بدء فعلياً.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 3
 مسخرة
القديمة من الجانب تقليد للبروتون بيرسونا مع تغييرات بمقابس الابواب ومن الخلفية زيادة طول الستوبات والواجهة الامامية تقليد للسوزوكي sx4 ........ اما الجديدة من الامام اضواء الكيا ريو والصادم الامامي للفورتي والباقي تويوتا ياريس وكلو تخبيص متل الولد اللي مو معروف مين ابوه
م.سامر 24-11-2011 04:10
 ليفان 520
واحدة من أكتر السيارات بشاعة في العالم أتوقع....
عبد الرحمن 23-11-2011 00:27
 Mead in china
عدم المؤاخذة الصيني بتم صيني ................
Drift master 22-11-2011 21:46
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.