بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

قوانين وأخبار محلية

خمسة آلاف سيارة سورية تعمل على الغاز

22-11-2011

 

Description: C:\Documents and Settings\samers\My Documents\My Pictures\سيارة-غاز.jpg

 

يوجد في سورية أكثر من خمسة آلاف سيارةٍ سياحية صغيرة تعمل على الغاز الطبيعي، ويُقدر حجم استهلاكها الشهري بحوالي 25 ألف أسطوانة.

ونقل موقع داماس بوست الإلكتروني عن مصدرٍ خاص أن 78% من هذه السيارات سيارات تاكسي، و22% سيارات ركوبٍ خاصة، بالرغم من أن قانون السير يعاقب بالحبس من شهر وحتى ثلاثة أشهر وبدفع 25 ألف ليرةٍ غرامة، وحذف 16 نقطةٍ من رصيد رخصة القيادة، لكل من يستخدم وقود الغاز في المركبات غير المرخص لها باستخدامه.

قياساً على ما سبق؛ فإن السيارة العاملة على الغاز تستهلك خمس أسطوانات غاز شهرياً بقيمة تصل إلى 1,250 ليرة حسب السعر الرسمي، وهذه القيمة تعادل سعر صفيحة ونصف بنزين، وهي أيضاً تعادل متوسط حجم الاستهلاك اليومي لسيارة التاكسي وفق دراسةٍ خاصة أجرتها فنّات ستنشرها لاحقاً، وهذا يجعلنا نسأل عمّا إذا كان سائقو هذه التاكسي يتقاضون من الزبائن نفس الأجرة التي يتقاضاها سائقو التاكسي العاملة على البنزين؟.

وكانت فنّات أشارت قبل ثلاثة أعوام إلى وجود توجهٍ حكومي بتشغيل السيارات بواسطة الغاز الطبيعي، على أمل أن يرى هذا التوجه طريقه للتنفيذ في يوم من الأيام!.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 2
 جواب ع قد المعرفة
انا اعلم ان الغاز والبنزين هو بنفس درجة الاحتراق والانفجار ولكن السيارات مصممة للبنزين ولكي تحول الى الغاز لا بد من تغير عدة قطع واضافة مجموعة امان متكاملة لمنع اي احتمال صغير جدا لخطئ اثناء الاحتراق او التسريب والبذات الحماية الاكبر هي لوقت الحوادث وهي مهمة جدا لكي لا يعادل الضغط في المكبس الضغط في عبوة الغاز فينتقل الانفجار الى العبوة لا قدر الله ومن ناحية اخرى الغاز يعتبر صديق للبيئة بحيث لا يصدر اي انبعاثات او اي معادن او غازات ثقيلة مضرة
عارب 23-11-2011 10:43
 استفسار
حابب استفسر, سيارات الغاز مافي خطورة انه تنفجر؟ خصوصا أنه الغاز بيشتعل من أول شرارة, وبشكل أسرع وأخطر من البنزين... وشكرا مقدما
د. جميل 22-11-2011 19:32
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.