بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

آخر اختبارات الصدم في العام 2011... السيارات الصينية آمنة!

24-11-2011

 

قبل حوالي الشهر من نهاية العام الجاري وقبيل استقبال العام الجديد، قامت الهيئة الأوروبية لاختبارات الأمان في السيارات  "Euro NCAP"بإجراء آخر اختبار في العام 2011، وشمل هذا الاختبار عدداً كبيراً من السيارات الجديدة المتنوعة بواقع 17 سيارة، ضم هذا العدد أيضاً سيارتين صينيتين.

11 سيارة من 17 نالت العلامة الكاملة أي 5 نجوم من 5 نجوم بينها 4 سيارات لمجموعة فولكس فاغن، والسيارات هي:

-         شفروليه ماليبو الجديدة

-         شفروليه فولت

-         كيا ريو الجديدة

-         لاند روفر رانج روفر إيفوك

-         مرسيدس B-Class الجديدة

-         مرسيدس C-Class كوبيه

-         سوبارو XV

-         سكودا سيتيغو

-         سيات ميي

-         فولكس فاغن Up!

-         فولكس فاغن بيتل الجديدة

 

 

أما السيارات الـ 6 المتبقية فجيمعها نالت علامة 4 نجوم من 5 نجوم، وهي فيات باندا الجديدة التي خسرت نجمة كاملة بسبب عدم تزويدها قياسياً بنظام ESP الذي سيصبح إلزامياً في اختبارات التصادم مع حلول العام 2012، وضمن نفس المجموعة حققت جيب غراند شيروكي النخبوية 4 نجوم فقط وذلك بسبب ضعف في حماية الأطفال في الصدم الأمامي، ورينو فلونس Z.E الكهربائية خسرت نجمة بسبب ضعف حماية المشاة، وجاكور XF أيضاً لم تحقق إلا 4 نجوم، وإن كانت علامة 4 نجوم "مخزية" للأسماء السابقة الكبيرة، فإنها مشرفة جداً للسيارات الصينية التي خضعت منها كل من جيلي إمغراند EC7 وMG6 إلى نفس الاختبار وحققتا 4 نجوم من 5 في إشارة واضحة إلى بدء اهتمام الصينيين في توفير عوامل الأمان والسلامة في سياراتهم وبدء ضخ استثمارات كبيرة على ذلك.

 

 

ويذكر أخيراً، بأن أفضل النتائج في هذا الاختبار الجديد كانت من نصيب كل من سوبارو XV وفولكس فاغن بيتل الجديدة، وإليكم النتائج بالتفصيل:

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 2
 العنوان مضلل نوعا ما
فليست كل الشركات الصينية شركة جيلي التي اشترت شركة فولفو هذا اولا و ثانيا حتى ان ليست كل موديلات سيارات جيلي قد خضعت للاختبارات فمثلا ما زالوا ينتجون السي كي التي يعرف الجميع مستوى امانها المتدني اعتقد ان ما زال امام الشركات الصينية طريق طويل و طويل جدا و على فكرة نحن ايضا لا نعرف مستوى التجهيزات المقدمة داخل السيارة و جودتها كما ان سعر الامغراند مساوي أو يضاهي للسيارات الكورية المقاربة بالحجم !
توفيق 28-11-2011 15:19
 GM
Chevy في المقدمة
KIA KUNG 24-11-2011 23:16
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.