بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

مصممي فيراري: وفاة أسطورة... وتعين آخر على رأس كرايسلر ولانسيا

24-11-2011

 

سيرجيو سكاليتي يعرف الكثير منا اسم كنيته عبر طراز فيراري 612 سكاليتي، والذي توفي مؤخراً عن عمر يناهز الـ 91 عاماً، ويعتبر أحد ابرز من صميم سيارات فيراري وأسطورة في رسم خطوط أشهر سيارات فيراري الكلاسيكية.

ولد سكاليتي في مدينة مودينا الإيطالية "عاصمة" السيارات السوبر رياضية في العالم حيث يقع المقر الرئيسي لشركة فيراري، وبعمر 17 عاماً افتتح ورشة لإصلاح السيارات وبدء يعمل مع إنزو فيراري مؤسس الشركة الإيطالية الغني عن التعريف وفي خمسينات القرن الماضي طلب منه أن يعهد إليه تصميم بعض سيارات فيراري، فقام برسم 250 تيستا روسا التي بيعت إحدى نسخها برقم فلكي ورسم أيضاً طراز 500 مونديالي وغيرها.

 

"سيرجيو سكاليتي"

 

وتكريماً لسيرجيو سكاليتي جرى إطلاق اسمه على طراز 612 سكاليتي الذي استبدلته فيراري بطراز FF الجديد، والطراز الأول رسمه أحد الأسماء الكبيرة في عالم تصميم السيارات السيد لورينزو راماشوتي الذي كان يعمل سابقاً في شركة بينين فارينا الشهيرة وعمل أيضاً على تصميم رائعة فيراري F430 وأيضاً 550 مارانيلو.

واتفقت فيات مؤخراً مع السيد راماشوتي على تسليمه رأس التصميم في كل من كرايسلر الأمريكية ولانسيا الإيطالية، إذ تعتزم فيات توحيد سيارات الشركتين تقريباً وتوجيه لانسيا لأوروبا وكرايسلر لأمريكا والأسواق العالمية، وذلك لخفض النفقات وتكاليف التطوير.

 

"تصور لما ستكون عليه بديلة كرايسلر 300 ولانسيا تيما"

 

ومهمة راماشوتي تتركز على إيجاد شخصية عالمية واحدة للشركتين تتماشى مع الروح والذوق الإيطالية ومع الطبيعة والفكر الأمريكي، وسننتظر الأيام لنتعرف على الروح التصميمية الجديدة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.