بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

مايباخ... والفخامة الألمانية إلى زوال!

28-11-2011

 

 

تخطط شركة دايملر الألمانية العملاقة والتي تضم علامات مرسيدس ومايباخ وسمارت، جدياً لإسقاط علامة القمة "مايباخ" بحلول عام 2013. وقالت صحيفة ألمانية نقلاً عن السيد "ديتر زيتشه" الرئيس التنفيذي للشركة، بأن القرار مرتبط بالأداء الضعيف لمايباخ مقارنة مع المنافسين رولز رويس وبنتلي، حيث لم يتمكن الطرازان 57 و62 من تحقيق أهدافهما من المبيعات. وكانت الشركة قد قررت مؤخراً عدم المضي قدماً في تطوير أجيال قادمة من سيارات مايباخ والتي كان يفترض تقديمها في 2014، بعد أن ألغت اتفاقية التطوير مع أستون مارتن البريطانية بهذا الخصوص.

وقد صرح زيتشه بأن هناك خططاً جارية داخل الشركة لملأ الفراغ الذي ستخلفه سيارات مايباخ، من خلال استيعاب احتياجات العملاء عبر الجيل القادم من مرسيدس الفئة S، والتي سيتم طرحها بثلاثة أطوال لقاعدة عجلاتها بدلاً من اثنتين حالياً، كإضافة إلى القاعدة القياسية، والقاعدة المطولة L، قاعدة ثالثة هي الأطول لطراز القمة الذي يحتمل أن يحمل الاسم S600 بولمان .

وعن مصير 150 موظفاً على درجة عالية من الحرفية والمهارة يعملون حالياً على إنتاج سيارات مايباخ، قال زيتشه بأن عليهم أن لا يقلقوا لأن لدينا متسع كبير لاستيعابهم لتحقيق أهدافنا للنمو ضمن فئة السيارات الفاخرة.

وتريد دايملر أن تصبح أكبر بائع للسيارات الفاخرة بحلول العام 2020، ولتحقيق هذه الغاية ستقدم 5 سيارات ضمن فئة الحجم المدمج، مع الرغبة في توسعة مبيعات الفئات الأخرى ومن ضمنها الفئة S التي يبلغ معدل مبيعاتها السنوية حالياً 80,000 سيارة، إذ تريد أن يزيد الرقم عن 100,000 بل وتريد أن تضاعفه.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 6
 شباب
معليش ليش الشعب السوري بيضل بيشحد والله عيب بقا ، تنابل و عين ديقة كمان خلاص فضحتونا قدام العالم
الإخوة المعلقين 17-12-2011 19:47
 دايملر تضم أضخم شركات العراقة
العراقة عنوان أساسي للصناعة الألمانية ، و مما لا شك فيه أن روح التجديد و التطوير هاجس يرافق هذه العراقة و الصناعة ، و ما يغفر لإحدى أكبر الشركات العالمية الصانعة للسيارات " دايملر "بإيقاف إنتاج طراز القمة" مايباخ "، هو اتجاهها نحو تطوير طراز النخبة s" " لدى شركة مرسيدس ، صاحبة الإنجازات الخالدة ، و هذا سيدفع التاريخ ليكرر ذاته بولادة تحفة جديدة تضاف إلى متحف مرسيدس العريق ، و سيدفعنا حتماً لانتظار هذه التحفة بفارغ الصبر .
muhammad abrash 03-12-2011 02:43
 شكل كلاسيكي ... تعبانه
الصاج مو زياده بعتها بعد شهر ... لحق عليها تصليح شغلتها تكسي وخسرت وما ما عاد اعيدها ... بعتها بنص السعر اشتريت بيه هونداي كليك وباقي المبلغ اشتريت فيه قصر بالربوه
عاشق الطرطيره 500 سي سي 02-12-2011 20:07
 
والله ياعمي الي متعود عالهيونداي بشوف الماي باخ فاشلة
ايوه 30-11-2011 22:22
 فعلا فاشلة
المايباخ فعلا سيارة فاشلة من حيث التصميم .التصميم الوحيد اللي يستحق الاعجاب كان exelero وهو تصميم رياضي.بعدها كانت كل الموديلات مكررة..
shadi 29-11-2011 14:26
 رولزرويس
اكيد ما فينا نحكي عن هالسيارة شي بس جد الرولز رويس ما بتعطي هيبتا لحدا شوفا وهي ماشي عطريق ما في سيارة بتبين حديها واكيد بيجعك قلبق بس تشوف لراكب فيها ما بكون شايف حدا بس على الرغم من ذلك المايبخ اغلا بالسعر
ابو نصيف 29-11-2011 10:19
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.