بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

تعاون بين بي إم دبليو وتويوتا في مجال السيارات الصديقة للبيئة!

03-12-2011

 

 

أعلنت شركة بي إم دبليو الألمانية العملاقة ونظيرتها اليابانية تويوتا، عن توقيع إتفاقية تعاون واسعة، تفضي بتطوير مشترك في مجال تقنيات السيارات الصديقة للبيئة على المستوى المتوسط إلى بعيد المدى. وتبدأ هذه الاتفاقية بتزويد بي إم دبليو لفرع تويوتا أوروبا بمحركات ديزل من سعات 1.6 لتر و2.0 لتر، لتقوم اليابانية باستخدامها في تقنية السيارات الهجينة، وذلك بدءاً من العام 2014. بينما تأتي الخطوة الثانية بدراسة تطوير الجيل الثاني من مدخرات الليثيوم- إيون والتي تمثل المحرك الكهربائي المستخدم في السيارات الصديقة للبيئة.

وقال رئيس مجلس إدارة بي إم دبليو السيد "نوربرت رايتهوفر": "تويوتا الصانع الأول في مجال السيارات الصديقة للبيئة، ونحن أحد أكبر مبتكري التقنيات الجديدة في عالم السيارات، ونحن الآن نوحد جهودنا معاً من أجل مواصلة تطوير تقنيات صديقة للبيئة وتوسيع دورنا القيادي للابتكار في كافة قطاعاتنا".

وتسعى الشركة اليابانية عبر الاتفاق إلى توسيع خطوط إنتاجها ومبيعاتها من السيارات عالية الكفاءة في استهلاك الوقود وقليلة الانبعاثات الكربونية في أوروبا، إذ أنه من الجدير ذكره انخفاض مبيعاتها ومبيعات لكزس التابعة لها في القارة العجوز، منذ بداية العام الجاري بنسبة 9% عن العام الماضي إلى 461.299 ألف سيارة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 0
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.