بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

أحلام الأرض... عائلة محركات جديدة من هوندا

03-12-2011

 

هوندا اليابانية المتفوقة وصاحبة النزعة الخاصة بها في صناعة السيارات، كشفت عن نزعة جديدة في عالم المحركات وعن عائلة تعمل على تطويرها باسم إيرث دريمز "Earth Dreams" تُعبر من خلالها عن محركات هوندا لسياراتها القادمة في المستقبل.

وحسب هوندا تأمل أن تكون عائلة محركاتها الأفضل في كل فئة بين منافسيها على صعيد الاستهلاك والأداء، وستتنوع سعات محركات هذه العائلة بما يتناسب مع معظم إنتاج هوندا، إذ ستتألف عائلة إيرث دريمز من السعات التالية:

-         0.66 لتر

-         1.3 لتر

-         1.5 لتر

-         1.8 لتر

-         2.0 لتر

-         2.4 لتر

-         3.5 لتر

 

 

وجميع المحركات الرباعية الأسطوانات ستكون مزوجة بعمودي كامة DOHC وحقن مباشر للوقود، والمحرك الأكبر الـ V6 بسعة 3.5 سيكون أيضاً بحقن مباشر للوقود ومع استطاعة تبلغ 314 حصاناً و36 كغ.م للعزم.

كما ستقوم هوندا بتصغير محرك الديزل من سعة 2.2 لتر إلى 1.6 لتر مع الحفاظ على قدرته وخفض استهلاكه للوقود.

ولا تقتصر إيرث دريمز على المحركات فقط، بل تشمل عدة تقنيات أخرى بينها علب سرعة أوتوماتيكية متتالية من نوع CVT بواقع ثلاث علب، للسيارات الصغيرة والمدمجة والمتوسطة الحجم.

كما تعمل هوندا على تطوير نظام كهربائي هجين يعتمد على محركين كهربائيين على المحور الخلفي لتوفير نظام دفع رباعي هجين في المستقبل.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 7
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.