بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

فولكس فاغن كروس كوبيه الاختبارية: نهج جديد!

03-12-2011

 

ضمن مشاركتها في معرض طوكيو للسيارات المقام حالياً عرضت فولكس فاغن الألمانية طرازاً اختبارياً جديداً باسم كروس كوبيه، ورغم وفرة الطرازات الاختبارية في هذا المعرض اخترنا التحدث عن كروس كوبيه كونه أكثر من مجرد طراز اختبارياً سيسلك طريق المتاحف بعيد المعرض.

إذ كشفت العملاقة الألمانية عبر كروس كوبيه عن نهجها الجديد في التصميم، والروح التي ستكتسبها سيارات فولكس فاغن القادمة، ولعل أبرزها الجيل السابع من غولف الذي يخضع للتطوير والاختبارات حالياً.

 

 

فولكس فاغن كروس كوبيه عبارة عن سيارة متداخلة الأوجه تجمع ما بين الـ SUV وسيارات الكوبيه واسمها يدل على ذلك، وأبرز ما يمكن تسجيله على صعيد التصميم الخارجي المألوف والذي لا يشذ عن سيارات اليوم هو شبك التهوية الأمامي الفريد في خطوطه الكرومية الأفقية التي تتصل بشكل غير مباشر مع الأضواء الأمامية عبر استخدام تقنية الـ LED.

الصادم الأمامي بسيط وغير مسبوق في تصميمه الأنيق، وأيضاً السقف المنحني من الجوانب الملفتة، وتتميز الرفارف بشكلها المربع تقريباً، والأضواء الخلفية مسحوبة بأناقة فائقة.

 

 

الداخل واقعي ويكسر رتابة تصاميم مقصورات فولكس فاغن الحالية، ولوحة العدادات مميزة بتقنياتها وتستخدم أيضاً لوحة القيادة شاشة LCD مع نظام متعدد الوسائط متطور.

وتستخدم كروس كوبيه نظام هجين في حركتها قابل للشحن بواسطة قابس ويتألف من محرك بنزين TSI يولد 150 حصاناً ومحركين كهربائيين باستطاعة 54 و116 حصاناً، والاستطاعة المشتركة العظمى تبلغ 262 حصاناً، كافية لنقل كروس كوبيه من الوقوف إلى سرعة 100 كم/سا في 7.0 ثانية، والوصول إلى سرعة 201 كم/سا كحد أقصى، مع معدل استهلاك وسطي يبلغ 740 كم لكل 20 لتراً من الوقود لقاء 62 غ فقط من غاز CO2 لكل 1 كم، وتوجد مدخرات ليثيوم - أيون تمكن كروس كوبيه السير مسافة 40 كم بالاعتماد على الكهرباء فقط.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 9
عدد التعليقات: 5
 تحية طيبة لإدارة الموقع
أشكر إدارة فنات المحترمة على اختيار تعليقي كأجمل تعليق .
muhammad abrash 04-12-2011 14:51
 بتجنن
يعني اذا بدنا نقارنا بbmw x6 أو أي سيارة من نفس الفئة رح تكون هل السيارة القمة بالتصصميم الخارجي و الداخلي ياريت تنزل علانتاج التجاري و ياريت نحسن نشتريها
man74 04-12-2011 08:06
 كروس كوبيه الجديدة.. تصميم يحلق في فضاء التميز
نهج جديد، وتصميم فريد تطرحه علامة فارقة، وشركة رائدة، سيخضع كل التصاميم المعهودة لنمذجة ممهورة بخاتم الجودة والسحر والإتقان، بخاتم نازي عريق، امتهن الحرفية، وصاغها بأسلوب حضاري متألق، وأضاف لميدان الصناعة مزيداً من وحي الإبتكار والإبداع والتميز، إنه تصميم "كروس كوبيه" الجديدة من الشركة العملاقة "فولكس فاغن" العتيدة.
muhammad abrash 04-12-2011 06:56
 تصميم رائع
كتير حلوة وفخمة ومميزة وايضا محرك قوي واقتصادي واحلى من طوارق اذا كانت هي شكلها التجاري في المستقبل
Volkswagen jetta driver 04-12-2011 00:46
 
الالمان بيفكرو ازا حطو ا احمر بسياراتهون بتصير حلوة وايطاليا .....
عارب 03-12-2011 18:39
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.