بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

أودي تعمل على تكوين روح تصميمية جديدة ومتعددة!

05-12-2011

 

يصعب انتقاد السيارات التي تنتجها أودي وتقدمها للعالم، بفضل التقنيات العالية التي تتمتع بها هذه الألمانية وجودة سياراتها وتفوقها وتنوعها والوصف يطول... ولكن إن طُلب البحث عن أمر تُنتقد فيه سيارات أودي فهو التشابه الكبير بين طرازاتها عموماً.

ومن دون شك سيارات أودي الصغيرة والكبيرة والسيدان والـ SUV تتشابه فيما بينها بدرجة أكبر من منافساتها من بي إم دبليو ومرسيدس، ورغم أن وجود روح تصميمية واحدة من سمات كبار مصنعي السيارات في العالم، إلا أن تشابه طرازات الشركة بخطوطها بنسبة كبيرة من الأمور التي تعتبر سلبية.

 

 

وبعد أن كشفت فولكس فاغن مالكة أودي على نهجها التصميمي الجديد مع طراز كروس كوبيه الاختباري، أعلنت أودي بأنها تطور هوية جديدة لخطوط طرازاتها في المستقبل على لسان رئيس التصميم لديها ستيفان سيلاف، الذي أكد بأنها ستكون أكثر تمايزاً من الحالية وستنقسم لثلاثة أنماط هي: السيدان/الستيشن والـ SUV/المتداخلة الأوجه والرياضية.

وهذا ما سيجعل سيارات أودي ذات تمايز واضح حسب فئتها مع الحفاظ على روح واحدة، وعلى سبيل المثال قد تحظى سيارات السيدان بشبك تهوية ومقدمة منحنية فيما ستحظى سيارات الـ SUV بمقدمة وشبك أكثر استقامة بما يخدم فئتها.

أخيراً، ستحمل الروح التصميمية الجديدة لأودي اسم AQR وسنتعرف عليها مع الطرازات القادمة من الشركة الألمانية.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 2
 1
أتفق بهالموضوع معكن , بس فعلاً جداً حلو شعور صاحب الشركة او مدير التصميم لما اي شخص بيشوف السيارة على بعد 2 كيلومتر و بيميزها انها اودي !
داني 14-12-2011 01:55
 أودي خصوصية التصميم
رغم أن تشابه طرازات شركة أودي هو نقطة خلاف بين عشاقها ، إلا أنني أعتقد أن هذه السمة التي تتفرد بها أودي تمنحها خصوصية هائلة و روح خاصة ، لا تتواجد عند أغلب شركات الفخامة الأخرى ، فهذا التشابه و الذي يصفه البعض تكراراً للتصاميم ، إلا أن أودي أغرقت العالم بسياراتها و ما زالت تنتج الكثير لعشاقها حول العالم .
muhammad abrash 06-12-2011 15:16
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.