بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

رينو لاغونا كوبيه 2012... فعلاً مجددة!

12-12-2011

 

 

لا يدع الفرنسيون الفرصة لأحد لأن يسبقهم في مجال الموضة فهي من اختصاصهم!، ورينو إحدى تلك الرموز الفرنسية التي تعودنا على تصاميمها المميزة على الطرقات ما زالت تبحث دوماً عن التميز، بإضافة التجديد على موديلاتها الفاتنة كلاغونا بنسختها الكوبيه (التي للأسف لا تسوق لدينا ولا حتى السيدان منها)، لتستقبل العام الجديد بحلة مختلفة تناسب عملائها الجدد الباحثين عن فئة فريدة من نوعها من السيارات الفاخرة.

 

 

وجاءت رينو لاغونا كوبيه 2012 بخطوطها العصرية والثورية المعتادة ولكن بلإضافات جديدة لتزداد جاذبية في عيون عشاقها، بداية من الأضواء الأمامية المزودة بإضاءة LED مروراً بشبك التهوية الجديد، والعديد من الخطوط اللامعة التي أضيفت إلى السيارة، وحتى العجلات المعدنية الجديدة قياس 17 بوصة والتي أضافت إلى جهة الجانب بعداً رياضياً أخر.

 

 

وعموماً اقتصرت التعديلات التصميمية الخارجية على بعض الجرعات المتفرقة بين هنا وهناك، بينما كانت التعديلات الداخلية على المقصورة الرياضية الفاخرة أقل من ذلك وتركزت على المضمون، حيث تم إبقاء التصميم دون أية تعديلات، باستثناء رفع نوعية المواد الداخلة بالبناء وإضافة لوحة تحكم جديدة ببيانات السيارة والوسائط، كذلك نظام صوتي مطور عليها.

 

 

أما التجديد الديناميكي الأبرز ربما كان عليها، بإضافة المحرك الجديد من عائلة "Energy dCi" بسعة 2.0 لتر يولد 150 حصاناً من الاستطاعة، إضافة إلى تزويده بالعديد من التقنيات المتطورة كنظام توقف - إنطلق ونظام التحكم الذكي في استهلاك المحرك وأنماط القيادة الأمثل، وهو ما ساعد على خفض معدل استهلاك الوقود للمحرك ليصل إلى 4.5 لتر فقط لكل 100 كم، أي بواقع 444 كم لكل 20 لتر وقود في الشروط النظامية، كما ساهم أيضاً بتخفيض معدل انبعاثات غاز CO2 إلى أقل من 118 غ لكل 1 كم.

بينما تظل قائمة المحركات المعتادة لرينو لاغونا الأخرى على حالها، بالمحرك سعة 2.0 لتر بنسختيه الـ 170 و205 حصاناً، إضافة إلى محرك الـ V6 سعة 3.5 لتر بقوة 240 حصاناً.

 

 

أخيراً من المقرر أن تطلق رينو لاغونا كوبيه 2012 خلال شهر شباط المقبل بفرنسا أولاً، على أن يبدأ سعر السيارة من 31.500 ألف يورو.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 2
 إبداع
الله سيارة رائعة من جميع الجوانب بس لو كانت دفع خلفي لكانت احلى سيارة وارخصهم
ابو اسامة 04-01-2012 10:14
 زنغور
سيارة جميلة بدون تكلف
زنغور 12-12-2011 21:45
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.