بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

مرسيدس SL الجديدة: ببساطة مطلقة... إنها مرسيدس!

15-12-2011

 

لا نبالغ إذا قلنا بأن السيارات تنقسم إلى قسمين مختلفين، السيارات بمختلف علاماتها وطرازاتها في قسم وسيارات مرسيدس في قسم آخر، ومن المسلمات تقريباً بأن السيارات الألمانية هي الأفضل في العالم بشكل عام، وتبرز بينها مرسيدس وبي إم دبليو وأودي، ومن بين هذا الثالوث تيمل الكفة عادة وغالباً إلى مرسيدس.

ولإثبات ذلك لا تحتاج مرسيدس سوى إلى إطلاق طرازات جديدة منها بشكل دوري، وبعد أن تسربت صور من بروشور لـ SL الجديدة المنتظر ظهورها الأول أمام الجمهور في معرض ديترويت 2012 الشهر القادم، أعلنت الشركة الألمانية رسمياً عن تفاصيل كبرى سياراتها المكشوفة والمعروفة بـ SL والتي تندرج ضمن فئة السيارات الرياضية والسوبر رياضية حسب المحرك.

 

 

وتعتبر SL ببساطة مطلقة... مرسيدس قلباً وقالباً، أي أنها من هذا الاسم الذي يصنع سيارات تعجز الكلمات عن وصفها، فهذه المكشوفة الرياضية تتباهى بتصميم رفيع المستوى مع مقدمة مماثلة لسيارات مرسيدس الجديدة على صعيد تفاصيل الصادم الأمامي السفلي، وشبك التهوية الذي يحوي خط كرومي عرضي يتوسطه شعار كبير للنجمة الثلاثية.

ولا تنكر SL شبهها بإخواتها وخصوصاً SLK الجديدة، ولكنها ومع ذلك لها سماتها الخاصة فأضوائها الأمامية رغم الشبه الواضح بينها وبين أضواء شقيقتها الأصغر، إلا أنها تتميز بخطوط خاصة بها وتقنية LED فريدة بها، كما تزدان خطوط الجانب بفتحات وشفرات وخطوط مموجة رائعة في تداخلاتها، والمؤخرة تفخر بأضوائها المشطوبة وشكل مخارج العادم المزدوجة المستطيلة الشكل.

 

 

ولن يكتف سعيد الحظ الذي سيمتلك نسخة من مرسيدس SLK الجديدة بالتباهي بتصميم سيارته الخارجية، إذ سينعم بمقصورة متألقة في تفاصيلها من استخدام مكثف للجلد والخشب والمعادن النفيسة والتصميم الرائع، مع فتحات التكييف الدائرية التي أصبحت رمزاً في سيارات مرسيدس الرياضية النزعة.

السقف بقي على حاله أي صلب، وما تغير به هو حركته الميكانيكية وآليتها التي جرى خفض وزنها بواقع 6 كغ، ويمكن اختيار سقف زجاجي بتقنية سكاي ماجيك الجديدة من مرسيدس أي قابل للتعتيم والتفتيح.

 

 

وكما ذكرنا، فإن مرسيدس SL رياضية وسوبر رياضية، فهي رياضية مع المحرك الأصغر V6 بسعة 3.5 لتر يولد 306 حصاناً و37 كغ.م للعزم، ويحتاج إلى 5.9 ثانية لنقل SL إلى سرعة 100 كم/سا، وسوبر رياضية مع محرك V8 مع توربو مزدوج وسعة 4.7 لتر يولد 435 حصاناً و70 كغ.م للعزم، ويحتاج إلى 4.6 ثانية فقط للوصول بهذه المكشوفة إلى سرعة 100 كم/سا.

ولا داعي لذكر التقنيات والأنظمة الموجودة في SL الجديدة والتي تضمن لها أداءً رياضياً صرفاً مع أنظمة تعليق متطورة ونظام توجيه يليق بها وعدد كبير من الأنظمة المساعدة في القيادة.

 

 

أخيراً، يمكن القول بأن مرسيدس قد أضافت جوهرة جديدة إلى مجموعتها الواسعة من الجواهر المتألقة في عالم السيارات.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 14
عدد التعليقات: 12
 سيارة في قمة الروعة
بالعكس يا شباب السيارة فخمة وحلوي بس محركها لا يليق بسيارة رياضية يعني بكل بساطة روحو شوفو الشفر الكورفت محركها 647 حصان وبتوصل للمية خلال 3.5 ثانية
@عاشق الشفر@ 09-02-2012 20:51
 مو مرسيدس
ياجماعة هالصور ما بتقول أنو هالسيارة مرسيدس هالصور صورسيارة صينية عليها شعار مرسيدس
AYMAN 12-01-2012 02:07
 مع احتارمي الشديد لحالي .. بس انا ما حبيتا
خلينا نحكي ضميرنا ..هالسيارة مو حلوة وخاصة من البوز ومن ورا ... حتى شكل الضو غريب مع اضافة شوية بشاعة عليه ..وحتى يبين بعض الشباب انو منحاز للسيارة بس لأنها مرسيدس ..يعني لو كانت كورية لحتى كل واحد حكى وما خلى عليها تعليق ..بس وقت تكون مرسيدس بيسكت .بس انا لأ .. السيارة مو حلوة والسوناتا الكورية احلى منها بكتير
بحبك 07-01-2012 13:54
 نسخة صينية
مافي منها نسخة صينية حتى نقدر نشتريها ( مرشيدش مثلا )
omar 27-12-2011 04:13
 مرسيدس عملاق عريق مبدع
عندما نعيش قدراً محتوماً، يكون الريادي فيه هو الذي يعطي للصناعة رونقها الإبداعي، كما تفعل مرسيدس تماماً، فمن الطبيعي أن ننحني لهذا المبتكر المبدع، صاحب الإنجازات الخالدة والذي ما انفك يمنح العالم المزيد من الروائع، ويمنح متحفه العريق التحفة تلو الأخرى، والإنجاز تلو الإنجاز، وليؤكد بامتياز، أن للعالم صناع نخبويون طبعاً، لكنهم حتماً يقفون خلف الريادي الأكبر مرسيدس.
muhammad abrash 17-12-2011 19:51
 نجمة جديد في سماء مرسيدس
ما زالت الا اس ال سيارة الأثرياء و المشاهير حول العالم .........و هي من أكثر السيارات مبيعاً في فئتها " السيارات الرياضية المكشوفة الفاخرة " رغم سعرها المرتفع ...............زهي بكل بساطة سيارة الأحلام ............وكل أجيالها الستة منذ 1957 و حتى اليوم ما زالت تتمتع بجاذبيتها حتى الآن
خبير عادل 16-12-2011 22:41
 الفن القبيح !!
يا شباب أنا أكره ماعلي الفلسفة بس المشكلة انو الفنان يلي نحت هالسيارة كتييييير مفلسف يعني السيارة وقت يلي بتطلع على واجهتا بتحسا بشعة بس كمان بتخوف يعني متل ال اس ال القديمة (أول طراز) ما حلوة بس فيا رهبة
مجد 16-12-2011 21:49
 يحق لها الغرور
ببساطة مطلقة انها مرسيدس
حمودة 16-12-2011 17:28
 زنغور
السيارة رائعة من كل النواحي ما عدا الأضواء الامامية
زنغور 16-12-2011 15:08
 مرسيدس
اقسم بالله لو خيروني بين هالمرسيدس وبين سوناتا بانوراما ها وتكون فاضية كمان والله لاخذ المرسيدس بالتاكيد
soso 15-12-2011 23:27
 فعلا ميرسيدس
ماهذا التي تراه عيناي هل انا في حلم انها ساهرة و متوجة بشعار ميرسيدس الا يكفيها غرورها بأنها من اجمل الجميلات بل وضعت على رئسها تاج ميرسيدس فعلا انها ميرسيدس قاهرة القلوب
m 15-12-2011 20:30
 ليش هيك؟؟
باختصار انا مهووس مرسيدس بس للاسف ...هالاصدار الجديد من الاس ال مابعرف...شو هالاضواء الامامية؟؟؟؟؟ يعني من الباب ولورا رائعة بس مو معقول هالبوز الاس ال طول عمرها معروفة بالواجهة الهجومية وبهالاصدار ...مختفي هالشي حرام يا مرسيدس
CAPT.ALI 15-12-2011 19:55
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.